اخبار اليمن الان

محافظ أبين يلتقي وفد الصندوق الاجتماعي للتنمية.. واللقاء يناقش احتياجات قطاع المياه والصرف الصحي للعام الجديد 2020م

التقى محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم رئيس قطاع المياه والاصحاح البيئي بالصندوق الاجتماعي للتنمية المركز الرئيسي المهندس عبدالوهاب المجاهد وممثل الصندوق الاجتماعي مشرف مشروع مياه امصره الوضيع المهندس رشيد الدويل. جرى خلال اللقاء مناقشة وتقييم العمل بمشروع مياه امصره الوضيع وخطة احتياجات المحافظة في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة للعام 2020م المطلوب استيعابها وتنفيذها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية .

حيث اوضح المهندس عبدالوهاب ان زيارته للمحافظة جاءت للوقوف امام احتياجات المحافظة من مشاريع خدمية في ظل اهتمام الصندوق باحتوائها ضمن خطة وبرنامج تدخلاته للعام الجديد 2020م .

وفي مستهل حديثة رحب المحافظ بوفد الصندوق الاجتماعي ومقدماً شكره لما يقدمه الصندوق من تدخلات خدمية ملموسه بكافة القطاعات الخدمية بعاصمة المحافظة والمديريات ومؤكداً ان المحافظة بحاجة ماسة الى معالجة الاضرار التي تعرضت له المباني الحكومية والمرافق الخدمية من تدمير جراء الحروب التي شهدتها بالاعوام 2011م و2015م بكافة القطاعات الخدمية واهمها التدخل العاجل في قطاع الصرف الصحي بعاصمة المحافظة زنجبار ومديرية خنفر وعمل شبكة واحواض معالجة في ظل وجود الدراسات الجاهزة لهذه المشاريع لدى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي . مطالباً الصندوق بضرورة اعتماده ضمن خطة العام الحالي . و اهمية التدخل في قطاع النظافة وتحسين المدينة من خلال اعتماد الاليات والادوات التي تساعد الصندوق في تعزيز دوره الخدمي وتنفيذ حملات النظافة بعاصمة المحافظة والمديريات .

بعد ذلك قام المحافظ وممثلي الصندوق الاجتماعي ومدراء عموم المياه وصندوق النظافة بالمحافظة بزيارة لموقع احواض المعالجة للصرف الصحي بمديرية زنجبار وتفقد الخط الناقل للمشروع الذي يستوعب تصريف مياه المجاري لما يقارب نسبة 45% من مناطق المديرية بينما هناك مناطق اخرى تعتمد على وجود بيارات ومناهل محفورة يدوياً بجانب منازلهم كمنطقة باجدار والفلوجة وعمودية.

كما زار المحافظ والوفد المرافق له موقع تصريف مياه المجاري في مدينة جعار حيث اطلعوا على حجم الضرر الذي يمثله المجرى على المياه الجوفية بحقل ابار مياه جبل خنفر المغذية للمدينة جعار والاثار المترتبه عليه من انتشار الاوبئة والامراض حال عدم التدخل بايجاد معالجة عاجلة لانشاء شبكة صرف صحي وعمل احواض معالجة لها .

حضر اللقاء الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي.

 

*من فضل الشبيبي
تصوير بشير الزيدي

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق