اخبار اليمن الان

الانذار الاقتصادي الاخير لليمنيين

وجه خبير اقتصادي يمني، اليوم الثلاثاء، انذاراً أخيراً لكافة اليمنيين على اختلاف توجهاتهم.

وتضمن الانذار الذي وجهه الخبير الاقتصادي عبر “المشهد اليمني” تحذير لكافة اليمنيين بشأن التلاعب بأقوات المواطنين وأموالهم، من خلال السماح للمليشيا الحوثية بالعبث بالطبعة النقدية الجديدة من العملة اليمنية، دون اتخاذ أي اجراء، غير القرار الهزيل الذي اتخذته الحكومة اليمنية المعترف بها، والمتمثل بإيقاف صرف مرتبات الصحة والجامعات والمتقاعدين المدنيين والقضاء والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وأكد الخبير–الذي فضل عدم ذكر اسمه- على أن الاستمرار في التجاذبات السياسية وعدم تحييد الاقتصاد الوطني، يمثل كارثة سيكتوي بنارها الجميع.

مؤكدا على التداعيات والاثار الوخيمة على الوضع الانساني والحالة المعيشية للمواطنين، ودفع رواتب الموظفين واستقرار سعر الصرف وأسعار السلع والمواد الأساسية، نتيجة لإجراءات الحوثيين بمنع تداول العملة الوطنية الجديدة.

ودعا الخبير الاقتصادي المجتمع الدولي الى اتخاذ مواقف حازمة ضد المليشيا الحوثية، لاثناؤها عن قرارها بمنع تداول العملة الجديدة و اجراءاتها الهادفة الى تقويض الاقتصاد الوطني وتعميق المأساة الإنسانية .

جدير بالذكر أن المهلة التي منحتها المليشيا للمواطنين بمناطق سيطرتها، لاستبدال الطبعة النقدية الجديدة، التي وقعت على طباعتها عام 2017، وسمحت بدخولها منذ الوهلة الاولى لخروجها عتبات البنك المركزي اليمني، ستنتهي خلال الايام القليلة القادمة.

وكانت المليشيا اصدرت قرار بتحريم وتجريم ومنع تداول الطبعة الجديدة من العملة النقدية اليمنية، في قرار وصف بالغبي، واثار حفيظة المواطنين، وعدم تجاوبهم على نطاق واسع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق