اخبار اليمن الان

امتيازات تعليمية وصحية و وظيفية .. حكومة الحوثي تصدر قرارات جديدة لتحفيز الأسر تقديم ابنائهم لجبهات القتال

اصدرت حكومة الحوثي في صنعاء الغير معترف بها مساء اليوم الثلاثاء حزمة من القرارات التي تهدف الى تحفيز وتشجيع الأسر بتقديم ابنائهم الى جبهات القتال , بعد ان لاحظا تراجع كبير وتهرب من الشباب بالمشاركة في القتال بصفوف المليشيا.

واقر مجلس الوزراء التابع للحوثيين تخصيص نسبة لأبناء الشهداء والمعاقين كمنح في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة وفي كليات المجتمع والمعاهد المهنية وفي المدارس الخاصة والكليات العسكرية والأمنية .

وقالت مصادر إعلامية تابعة للمليشيا الحوثية والتي تم رصدها من قبل ” المشهد اليمني ” اليوم الثلاثاء أن مجلس الوزراء الغير معترف به وجه أيضا وزارة الخدمة المدنية والتأمينات باعتماد درجات وظيفية لأبناء القتلى والجرحى التابعين لهم .

وأضافت المصادر عن إنشاء صندوق لرعاية أسر القتلى والجرحى بالإضافة إلى تخصيص منح علاج مجانية لأسر القتلى والجرحى في مستشفيات أمانة العاصمة والمحافظات بما يضمن حصولهم على الرعاية الصحية والعلاجية بصورة مجانية ودائمة .

الجدير ذكره أن هذه الوعود جائت بعد تذمر عدد من أسر القتلى والجرحى التابعين للمليشيا وخاصة بعد شعورهم بأن الحرب لاتعنيهم بعد سيطرة السلالة على جميع موارد الدولة وهو ماجعل المليشيا تعاني من تراجع إعداد المقاتلين في صفوفهم .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى