اخبار اليمن الان

وكيل وزارة الصحة يستعرض مع مدير الكلستر بمنظمة الصحة العالمية اولويات وآلية عمل كتل الصحة 2010

هنا رداع:عدن
التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال باعوضه الحميري اليوم الثلاثاء مدير و منسق الكتلة الصحية بمنظمة الصحه العالميه السيد ساردار خان والدكتورة منال باعيس منسق كتلة الصحة الفرعية بالمنظمة وذالك في ديوان وزارة الصحة العامه والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن .
وخلال اللقاء ناقش الوكيل باعوضه مع فريق المنظمة مشروع خطة العمل وخطة الاحتياجات للعام ٢٠٢٠ م واهم الاولويات لدى الوزارة اضافة الى وضع آلية لتنسيق عمل مجموعة الصحه بين قطاع التخطيط والصحه العالمية للعام 2020م وتعميم آلية الاتفاقية الفرعية للمنظمات العاملة في القطاع الصحي .
كما ناقشت الأطراف الفجوات والعراقيل التي كانت تواجه المنظمات في مجموعة الصحه ولالية المتبعه لتسهيل وتسريع الاعفاءات الجمركية ووضع الحلول التي تعمل على زيادة التنسيق المسبق ووضع آلية للمشاريع الصحية لعام 2020 بالاضافه الى عدة قضايا متعلقه بسير عمل المنظمة وتعزيز سبل الشراكه .
من جهته اكد الوكيل باعوضه على اهمية اشراك الادارات المعنيه في الوزارة للأجتماعات الدوريه لكتلة الصحة مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية هي من الشركاء الفاعلين والداعمين لتطوير النظام الصحي في بلادنا.
بدورة اكد السيد ساردار خان على حرص المنظمة على تجاوز اي اخفاقات في الاعوام السابقه والعمل على التنسيق المستمر مع وزارة الصحه (قطاع التخطيط والتنميه الصحيه ) بما يسهل العمل المشترك لتقديم خدمات صحية هادفه وفقا للاحتياجات المرفوعه من المحافظات الى الوزارة وعدم الازدواجيه في التدخلات والعمل على تجاوز مختلف العراقيل بجهود مشتركه .
حضر اللقاء الدكتور حسين الاعوش الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي و الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الطب العلاجي والدكتور صالح علي هشله مدير عام التعاون الفني بديوان الوزارة والاستاذ عبدالناصر النمير مدير مكتب الوزير والدكتورة حميده زيد مدير عام الصحه الانجابيه .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا رداع من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى