اخبار اليمن الان

نحو 85 ألف حالة إصابة ووفاة بوباء الكوليرا في إب خلال العام 2019م

هنا البيضاء – متابعات ///

كشف تقرير طبي حديث، صادر عن مركز الترصد الوبائي بمحافظة إب، وسط اليمن، عن عشرات آلاف الإصابة والوفاة بوباء الكوليرا خلال العام المنصرم 2019م.

وقال التقرير الذي حصل “يمن شباب نت” على نسخة منه، إن باء الكوليرا والإسهالات الحادة تسببا بوفاة 148 شخصاً بمختلف مديريات المحافظة، بزيادة 50%عن العام 2018م الذي تم تسجيل 74 حالة وفاة خلاله جراء الوباء.

التقرير أفاد أن حالات الإصابة بالوباء بلغت خلال العام الماضي 2019م نحو(84367) حالة وبزيادة كبيرة عن العام الذي سبقه و الذي تم رصد نحو(37785) حالة إصابة خلاله وفق تقرير الرصد.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد كشفت في وقت سابق عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء الكوليرا والإسهالات الحادة في إب إلى 500 حالة وفاة منذ العام 2016م وحتى أواخر العام 2019م.

وتفيد معلومات “يمن شباب نت” بأن تلك الإحصائية هي ماتم الوصول إليه من احصاءات لمركز الرصد الوبائي في مكتب صحة إب، ـ الذي عادة مايقوم برصد حالات الوفاة في مركز المحافظة ومراكز المديريات ـ، فيما أن عدد الوفيات والإصابات تتجاوز ذلك بكثير نظراً لعدم وجود عمليات توثيق دقيقة في المناطق النائية في المحافظة والتي شهدت انتشاراً واسعاً للوباء وسط غياب التدخلات الطبية من سلطات المحافظة المحلية الخاضعة لسلطات الحوثيين.

وتأتي محافظة إب في طليعة المحافظات من حيث انتشار الأوبئة وضحاياها، بسبب انهيار المنظومة الصحية في المحافظة واستئثار المليشيا الانقلابية بعدد من المستشفيات الحكومية لجرحاها، إضافة إلى عمليات النهب التي طالت المساعدات الطبية التي تتلقاها المحافظة من المنظمات الإغاثية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى