اخبار اليمن الان

المنطقة العسكرية السابعة تقيم أربعينة الشهيد العميد عبدالعزيز شبرين في مأرب

أحيت المنطقة العسكرية السابعة اليوم بمدينة مأرب أربعينية الشهيد العميد عبدالعزيز شبرين نائب رئيس عمليات اللواء ٧٢مشاه والذي استشهد في سلسلة جبال البياض بنهم بداية شهر ديسمبر من العام ٢٠١٩م.

وحضرت الفعالية قيادات عسكرية وسياسية واجتماعية بارزة أشادت بمناقب وأدوار العميد شبرين ودوره في معركة استعادة الدولة من ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ 2014 إلى يوم استشهاده في ديسمبر 2019.

وقال مستشار وزير الدفاع اللواء الركن أحمد حسان جبران أن الشهيد شيرين سطر بطولات في مختلف الجبهات التابعة للجيش الوطني حتى استشهد وهو في الصفوف الأمامية في جبهة نهم مشيرا الى أهمية السير في الطريق التي سلكها الشهداء بثبات ورباطة جأش وعزيمة منقطعة النظير.

من جانبه قال موسى شبرين (ابن الشهيد شبرين) أن الشهداء قدمو أرواحهم ليعطو أبنائهم وطنا خال من الميليشيا الحوثية وأضاف شبرين “إن دماء آبائنا سقت هذه الأرض العظيمة وأختلطت بتربتها الطاهرة، آباؤنا لم يموتوا فذكرهم الطيب سيظل يعطر المجالس كالبخور أباؤنا لم يموتوا ففعلهم الشجاع نيشان فخر وعز يزين صدورنا ، أباؤنا لم يموتوا فقد لبوا نداء الوطن وجعلوا أجسادهم الطاهرة سياجاً أمام المعتدين.”

وتخللت الفعالية قصائد وكلمات اشادت بمناقب الشهيد العميد شبرين ومآثره كما تم استعراض فيلما قصيرا عن حياة الشهيد.

كما أقامت نساء خولان في مدينة مأرب بازارا خيريا مصابحا لفعالية أربعينية الشهيد لصالح أسر شهداء خولان الذين استشهدوا في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وينتمي الشهيد العميد عبدالعزيز شبرين إلى مديرية جحانة في خولان بمحافظة صنعاء واستشهد في مديرية نهم في 8 ديسمبر من العام 2019م وكان يشغل منصب نائب عمليات اللواء 72 مشاة التابع للمنطقة العسكرية السابعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى