اخبار اليمن الان

توقعات بتعرض اليمن وإيران وتركيا والصين وروسيا لخطر كبير خلال العام 2020

تصدرت اليمن قائمة الدول التي تشهد اضطرابات مستمرة، في مؤشر “Verisk Maplecroft”، الذي أشار إلى أن الاضطرابات في جميع أنحاء العالم ستستمر في العام الجاري، مع تعرض فنزويلا وإيران وليبيا لخطر كبير.

وأشار التحليل الذي نشرته “الجارديان” البريطانية، إلى أن الباحثين وجدوا أن 47 دولة شهدت طفرة هائلة في الاحتجاجات والاضطرابات المدنية، العام الماضي، ورجحوا أن يستمر العنف في 2020.

وقالت شركة Maplecroft ، المتخصصة في مجال تحليل المخاطر والتنبؤ الاستراتيجي، إن اليمن تفوقت في التوقعات لتحتل المرتبة الأولى في المؤشر المتعلق بالاضطرابات المدنية.

واعتمد الباحثون على مجموعة من مؤشرات المخاطر الخاصة بالشركة، بما في ذلك المؤشرات التي تحدد الاضطرابات المدنية، وقوات الأمن، وحقوق الإنسان.

وقال التقرير: إن الغضب المكبوت الذي اشتعل في الاحتجاجات في الشوارع خلال العام الماضي قد أدهش معظم الحكومات، مضيفاً أنه حتى لو تم التعامل معها على الفور، فإن “معظم المظالم متأصلة بعمق وستستغرق سنوات للمعالجة.

وتوقع الباحثون استمرار الاضطرابات في عام 2020 بسبب أن “مجموعة من الحكومات غير مستعدة للتعامل مع حالة الانفجار والسخط العام المستمرة”، وقالوا إنه من المرجح أن تزداد الاحتجاجات في 75 دولة خلال الأشهر الستة المقبلة، بما في ذلك الصين وتركيا وروسيا وتايلاند. وتقول الدراسة: “مع استمرار الاحتجاجات في جميع أنحاء العالم، نتوقع أن تزداد شدة الاضطرابات المدنية ، وكذلك إجمالي عدد البلدان التي تعاني من الاضطرابات، على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى