اخبار اليمن الان

ضربة موجعة تلقاها الحوثيون شرق صنعاء.. دفعتهم للإنتقام في مارب «تفاصيل خاصة»

كشفت مصادر خاصة ان ضربة موجعة تلقاها الحوثيين في جبهة نهم شمال شرق صنعاءعقب هجوم واسع للجيش الوطني مسنودا بغطاء من التحالف العربي.
واشارت المصادر الى ان شقيق مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين ، رفيق محمد حسين المشاط كان من بين الذين لقوا مصرعهم في الهجوم، ونحو 70 اخرين من عناصر الميليشيا.
واوضحت المصادر أن الحوثيين حشدوا قواتهم بأعداد كبيرة وحاولوا الالتفاف من جبل هيلان الاستراتيجي بهدف قطع الطريق الواصل من مأرب إلى فرضة نهم باتجاه العاصمة صنعاء، إلا أن الجيش الوطني تمكن من الالتفاف على ميليشيات الحوثي بعد تقدمهم، وقام بمحاصرتهم والاشتباك معهم بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، موقعاً في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بالتزامن مع تنفيذ مقاتلات التحالف عدة غارات على تجمعات للميليشيات بمنطقة المدافن بمديرية نهم، وبمنطقة الأعروش في مديرية خولان الطيال.
وهوما دفع الميلشيات لتفيذ الهجوم الغادر والجبان على معسكر للجيش في مارب بحسب المصادر.
واكدت مصادر ميدانية مقتل القيادي الحوثي “أبو ثابت الهاشمي” و13 من مرافقيه، في عملية استدراج، نفذتها قوات الجيش الوطني لمجاميع من الميليشيات الحوثية في منطقة حريب بجبهة نهم شرق العاصمة ‎صنعاء.
وخلال اليومين الماضيين ، شنت قوات الجيش هجوماً واسعاً على مواقع تسيطر عليها الميليشيات غرب منطقة ضبوعة وغرب سلسلة جبال البياض في مديرية نهم، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى