اخبار اليمن الان

رئيس الوزراء يشدد على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل تحسين وتطوير واستمرارية خدمات المياه

 

 

شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية من اجل تحسين وتطوير واستمرارية خدمات المياه والصرف الصحي.

‬ وأكد في هذا السياق على أهمية تحصيل المديونيات المستحقة لمؤسسات المياه على المشتركين حتى تستطيع هذه المؤسسات مواجهة التزاماتها المالية المتعلقة بتوفير الوقود والتشغيل، وفي اطار ضبط الإيرادات العامة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

‬ وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة لإعادة تنظيم وتفعيل وزارة المياه ومؤسساتها والهيئات التابعة لها، بما يمكنها القيام بمهامها على الوجه الأمثل في إدارة الموارد المائية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة.

‬ واكد الدكتور معين خلال ترأسه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا لقيادات وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها, على أهمية التفكير بطريقة مختلفة في إدارة المؤسسات وإعادة بنائها بشكل سليم وعدم تكرار أخطاء الماضي.. مشيرا الى انه من غير المقبول الاستمرار بالعمل بنفس الأساليب والاليات السابقة, وضرورة ابتكار حلول عملية تكفل استدامة الموارد وتوفير مياه الشرب النقية للسكان ومعالجة مياه الصرف الصحي.

‬ وأشار الى ان الحكومة ستقدم كافة اشكال الدعم لمؤسسات المياه والصرف الصحي بما يمكنها من القيام بمهامها في توفير مياه الشرب للمواطنين .. لافتا الى أهمية تطوير اليات التعامل فيما يتعلق بالمنح والدعم الخارجي والتي جزء كبير منها لقطاع المياه والصرف الصحي.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى