اخبار اليمن الان

وزير التعليم العالي: معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقته عدن، رئيس جامعة إقليم سبأ أ.د محمد محمود القدسي.

في بداية اللقاء رحب معالي الوزير باسلامة برئيس جامعة إقليم سبأ مناقشاً معهُ مجمل القضايا و المواضيع الأكاديمية والبحثية في الجامعة، واستمع من رئيس جامعة إقليم سبأ عن التجهيزات الجارية لأستكمال أنشأ كلية التعدين في الجامعة، والمقرر افتتاحها خلال العام الدراسي 202‪0م 202‪1م.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة اهتمامه بمتابعة خطوات إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبا كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية.

ونوه الوزير الى أن معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.

وحث الوزير رئاسة الجامعة على بذل أقصى الجهود من أجل تحسين مخرجات الجامعة والتركيز على التأهيل النوعي والمتميز لتلبية متطلبات التنمية من الكوادر المؤهلة احتياجات سوق العمل.

حضر اللقاء مستشار وزير التعليم العالي د /علي سالم الانقاء و مدير عام العلاقات الثقافية بالوزارة د / عبدالله قاسم.

*من عماد ياسر فخرالدين 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى