اخبار اليمن الان

هذا ماحدث.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين المنطقة الأولى وقبليين في حضرموت

سقط قتلى وجرحى من جنود المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون محافظة حضرموت ظهر الاثنين، إثر اشتباكات مسلحة مع أفراد قبليين بمدخل وادي سر إلى الشرق من مدينة القطن.

ووفقاً لمصادر محلية فإن من بين المتوفين من جنود المنطقة الأولى عقيد ورقيب تابع لأركان حرب المنطقة الأولى أبوعوجاء وجندي آخر بينما المصابون نحو 5 أشخاص تتنوع رتبهم العسكرية بين رقيب ومساعد ومجند، فيما سقط في المواجهات مواطن من القبليين وإصابة 3 أشخاص بينهم حالتان حرجة.

وجاء الهجوم على خلفية إطلاق نار على موكب للجيش من قبل نقطة قبلية مستحدثة تتبع لآل السلطان المنتمين لقبيلة آل حريز على خلفية اشتباه أطقم الجنود بقبيلة بينها ثأر منهم.

فيما المصادر الأمنية الخاصة أشارت، في اتصال في القطن، أن أركان المنطقة كان يعتزم حضور وليمة لتنصيب شيخ قبلي بداخل وادي سر فأرسل طقمين لتمشيط المنطقة قبل خروجه لها، فوقع تبادل إطلاق نار بين الجنود مع القطاع القبلي كان بوسط الطريق.

ولم يرد أي بيان رسمي من قبل الأجهزة الأمنية أو التوجيه المعنوي والعمليات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى بحجة عدم توافر المعلومات الكاملة.

هذا وتوزع نقل المتوفين والمصابين بين مستشفيات القطن العام وسيئون وشبام وبن زيلع الحديث بعد تهدئة الأوضاع.

في حين كان أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن أبوعوجاء كان على بعد نحو كيلو متر من موقع إطلاق النار إلا أنه لم يصب بأذى.

ووردت أنباء عن حدوث إطلاق نار وهجوم على المواطنين في منازلهم داخل الوادي من قبل كتائب من الجيش رداً على عملية تبادل إطلاق النار التي حصلت ظهر أمس.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى