اخبار اليمن الان

الرئيس الزبيدي يناقش سُبل مواجهة تسارع انهيار العملة المحلية

تحديث نت | متابعات


 
بحث عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمقر المجلس بالعاصمة عدن، مع قيادة وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بعدن، اليوم، سُبل مواجهة تسارع انهيار العملة المحلية، وكذا الصعوبات التي يواجهها التجّار في هذه المرحلة الصعبة، وأهمية العمل وفق رؤية اقتصادية تساهم بتحسين أوضاع المواطنين. 

وكان الزُبيدي قد التقى بمقر المجلس الانتقالي قيادة وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية برئاسة أبوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية، مرحباً وواصفاً إياهم “برواد الصناعة والتجارة وعصب الحياة الاقتصادية للعاصمة الجنوبية عدن”. 

من جهته تحدث رئيس الغرفة التجارية أبوبكر باعبيد معبراً عن الشكر لقيادة المجلس الانتقالي بالاهتمام الكبير الذي توليه بشريحة التجار والمصنعين، مقدماً شرحاً متكاملاً حول دور الغرفة التجارية ومعاناتها بالمراحل الماضية. 

واستعرض باعبيد أهمية المناطق الاقتصادية في العاصمة عدن، والرؤية الاقتصادية وسُبل تنفيذ خارطة “الماستر بلان عدن 2005 – 2025″، مشيراً إلى أهمية ميناء عدن ودوره الحيوي، رغم تعرضه للتدمير الممنهج الذي ساهم في تعطيل صرح اقتصادي هام للعاصمة عدن، أسوة بما حصل للمصفاة. 

وتحدث في اللقاء أيضاً د.عبدالسلام حميد، مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الاقتصادية، مؤكداً أهمية الحفاظ على الاستقرار المالي، ودور التحالف العربي في دعم العملة المحلية من خلال الوديعة السعودية للبنك المركزي، وعدم قدرة الحكومات السابقة على تثبيت سعر الصرف. 

كما تحدث في اللقاء أعضاء الغرفة التجارية الذين تحدثوا عن المشاكل التي تواجههم وفي مقدمتها زيادة الأعباء المالية، نتيجة انهيار قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، الأمر الذي أدّى لرفع الكلفة المادية للسلع وبالتالي زيادة الأعباء على المواطن البسيط. 

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس الغرفة التجارية الزُبيدي خارطة جغرافية لأهم وأبرز المناطق الاقتصادية والصناعية في العاصمة عدن تعبر عن حلم عدن ونواة الرؤية الاقتصادية، وتبرز سُبل تنفيذ خارطة الماستر بلان عدن 2005- 2025. 

حضر اللقاء كل من د. عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس القيادة المحلية ب

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى