اخبار اليمن الان

إعلام أبين ينظم ندوة علمية لإعلاميب لودر عن دور الإعلام في تعزيز السلام.

هنا البيضاء – تقرير / احمد ادريس – الخضر البرهمي ///

نظم مكتب الإعلام محافظة ابين صباح اليوم بقاعة مكتب التربية والتعليم مديرية لودر الندوة العلمية تحت عنوان ( دور الإعلام في تعزيز السلام في محافظة ابين )

ويشارك في الندوة إعلاميي المنطقة الوسطى لودر , مودية , الوضيع والتي تهدف الى نشر ثقافة السلام في محافظة ابين , وبناء قدرات الإعلاميين وتنمية مهاراتهم , وكيفية ترشيد الخطاب الإعلامي بمايسهم بشكل كبير في نشر ثقافة السلام في المجتمع .

وخلال افتتاح الندوة اكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين ان الندوة تهدف لتعريف إعلاميي المنطقة الوسطى بمفاهيم السلام وتعزيز الوعي الإعلامي لدى المجتمع وكيفية توظيف الإعلام السلمي لصنع حياه جديده ملؤها السلام والتآخي والمحبه والتسامح والتعايش السلمي والمساواة بين الافراد , ومد جسور التواصل والقبول بالآخر والابتعاد عن التفرقة والعنصرية والمناطقية ونبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد النسيج الاجتماعي .

واشار الدكتور باعزب ان الإعلام رسالة سامية تحمل في طياتها كل معاني السلام والمحبة والإخاء ولم الشمل , وتزويد الجمهور المتلقي الرسائل الإيجابية والتي تحمل معاول البناء وتحافظ على النسيج الاجتماعي , وسيادة وعزة وكرامة الوطن .
الى جانب ترشيد الخطاب الإعلامي الهادف والذي يجب ان يكون جزء” من الحل لاجزء من المشكلة , ليستطيع الإعلام القيام بدوره الحيوي والهام في تعزيز السلام في محافظة ابين .مثنيا” على دور محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ومباركته لجهود مكتب الإعلام م/ ابين .

من جانبة تحدث الدكتور ناصر مسعود عميد كلية التربية لودر عن الدور الريادي والفعال الذي يمكن ان يلعبه الإعلام في تعزيز السلام في المنطقة الوسطى من خلال تبني خطاب إعلامي معتدل يهدف الى لملمة الصفوف والتعايش بين جميع فئات المجتمع بمختلف انتمائهم السياسي والحزبي.
شاكرا” جهود مكتب الإعلام بمحافظة ابين في تنظيم هذه الندوة العلمية الهادفه والتي نحن في حاجة لها في ظل الاوضاع الاستثنائية التي يعيشها الوطن بشكل عام وابين بصورة خاصة.

فيما القى مدير مكتب الإعلام لودر الاستاذ جهاد حفيظ كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين والذي يحرص دائما” لتنظيم الانشطة والفعاليات الهادفة . مؤكدا” ان للإعلام دور إيجابي وفعال في تعزيز السلام من خلال تبني رؤى وافكار تسهم في نشر ثقافة السلام في المجتمع .

وتحدث الاستاذ ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر عن السلام وأهميتة في المجتمع , وأن السلام كالحرب معركة لها جيوش وخطط وانشطة وثقة بالنفس ، معركة ضد كل مضاعفات الهزيمة .
متمنيا” للجميع الاستفاده القصوى من هذه الندوة العلمية والخروج بتوصيات ومقترحات تطبق على الواقع.

الشخصية الاجتماعية حسين الثرياء خلال كلمة القاها اشار فيها الى أهمية الإعلام ودورة الرائد ورسالته السامية في ظل الاوضاع الصعبة والاستثنائية في الوطن , والتي تتطلب من الجميع ارساء دعائم السلام في المجتمع لنرتقي به نحو ركب التقدم والازدهار ,
مشيدا” بدور إعلام ابين في تعزيز السلام من خلال الافكار النيرة والتي ستسهم بشكل ايجابي في تعزيز الدور الإعلامي في صناعة السلام في محافظة ابين .

حيث قدمت خلال الندوة ورقة عمل للدكتور ياسر باعزب عن دور الاعلام في تعزيز السلام في محافظة ابين ورقة عمل للاستاذ جهاد حفيظ عن دور الاعلام في صناعة السلام في المنطقة الوسطى وورقة عمل للصحفي فهد البرشاء عن وسائل الاعلام والسلام .

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات والمقترحات منها ,:
– ترشيد الخطاب الإعلامي وبث روح التكاتف ونشر ثقافة السلام في المنطقة الوسطى.
– دعم إنجاح إتفاقية الرياض كمصلحة وطنية وتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذها على الارض.
– تفعيل المنتدى الإعلامي الثقافي للمنطقة الوسطى وإيجاد مقر له بمديرية لودر ودعمه بالتجهيزات اللازمة كملتقى للإعلاميين بالمنطقة الوسطى.
-الاستمرار في الانشطة والفعاليات التي يتبناها مكتب الإعلام ضمن خطتة لعام 2020 م في بناء قدرات الاعلاميين في المنطقة الوسطى وابين بشكل عام .
– العمل على تفعيل لجنة تعزيز السلام في المنطقة الوسطى ومختلف مديريات محافظة ابين .
– انشأء منصه تواصل على مواقع التواصل الإجتماعي تحت مسمى الإعلام وصناعة السلام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى