اخبار العالم

بدءًا من اليوم.. أمريكا توقف منح تأشيرات دخول للبلاد بهدف الولادة

في ظل حرص الكثيرات من النساء لحصول أطفالهن على الجنسية الأمريكية، والذهاب للولادة على أراضي الولايات المتحدة من أجل الجنسية لما توفره لحاملها من امتيازات متعددة، جاء قرار أمريكا بوقف منح تأشيرات دخول للبلاد بهدف الولادة ابتداءً من اليوم الجمعة.
وقالت الرئاسة الأميركية إن خارجيتها لن تصدر تأشيرات زيارة مؤقتة للأجانب الراغبين بالدخول إلى الولايات المتحدة من أجل “سياحة الولادات”، معتبرة أن هذا التغيير التنظيمي ضروري لتعزيز الأمن ونظام الهجرة الأمريكي وسلامة الجنسية الأميركية.
وترى الولايات المتحددة أن سياحة الولادات تهدّد بإلقاء “عبء” على كاهل المستشفيات في البلاد، بالإضافة أنها تغذّي النشاط الإجرامي، وأنّ وضع حدّ لهذه الثغرات الفاضحة في النظام الأمريكي سيتيح مكافحة هذه الانتهاكات المزمنة كما يتيح الحفاظ على أموال دافعي الضرائب الأمريكيين.
وهناك عدد من البلدان والدول الأخرى التي تمنح جنسيتها للطفل الذي يولد بها.. نرصد أبرزها خلال هذا التقرير..
كندا.. واحدة من هذه الدول التي تمنح المولدين فيها حق المواطنة بغض النظر عن جنسية والديهم، بشرط أن يكون مع أحد الأبوين الإقامة الكندية وقت الولادة، ألا يكون أحد الوالدين يعمل في السلك الدبلوماسي، وأن يتم تسجيل المولود خلال ثلاثين يوما فقط من الولادة، وتمنح هذه الجنسية للطفل عندما يبلغ 18 عاما، امكانية استقدام أبويه للحصول على إقامة دائمة في البلاد، ومن ثم الجنسية الكندية.
ويحصل كذلك الأطفال المولدين في فنزويلا على جنسيتها، وتمنح هذه الجنسية الفنزويلية لحامليها القدرة على السفر دون تأشيرة إلى جميع أنحاء أميركا الوسطى والجنوبية، والسفر لغالبية دول أوروبا.
وفي الإكوادور، يحصل أي والدين على الجنسية لإبنهما بمجرد ولادته على أرضها، ويتطلب الأمر فقط التسجيل في مكتب تسجيلات المواليد، وتقدم الإكوادور ميزة أن الحق في الحصول على الجنسية لا يسقط، ويمكن القيام به في أي وقت، منذ الولادة وحتى 18 عاما.
وتمنح الأرجنتين جنسيتها للأطفال المولودين على أراضيها لأبوين أجنبيين، ويسهل حصول الابن على الجنسية في منحها لوالديه، من دون الحاجة إلى الإقامة لمدة عامين؛ فيستطيع الوالدين تقديم طلب الحصول على الجنسية فقط بنسخة من شهادة الميلاد وشهادة من مكتب الهجرة.
وفي البرازيل، يحصل المولود على أرضها من أبوين أجنبيين على الجنسية البرازيلية من لحظة الولادة، ويتمتع حامل الجنسية البرازيلية بالحق في دخول أكثر من 120 دولة، ويحق لوالديه الإقامة الكاملة على أرضها، وبعد إقامة عامين متصلين على الأقل، يمكنهما تقديم طلب الحصول على الجنسية، وضم أخوته.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الخبر

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى