اقتصاد

عدن .. إجتماع لتصحيح وضع محلات الصرافة وضبط التلاعب بالعملة

عقد أجتماع بعدن صباح اليوم برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي مع رئيس جمعية الصرافين ومالكي شركات ومحلات الصرافة لمناقشة تحديث المعلومات وتراخيص السجلات والأسماء والعلامات التجارية .

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة علي عاطف ومدير مكتب الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي أهمية أشهار أسعار العملات وتحديث وتقييد البيانات التجارية لشركات ومحلات الصرافه من سجل وأسم وعلامة او أنظمة وتطبيقات تجارية للحفاظ عليها وفقاً للقوانين التجارية النافذة لدى وزارة الصناعة والتجارة .

كما تطرق الاجتماع الى أسباب انهيار العملة المحلية نتيجة المضاربة والتلاعب في عملية البيع والشراء وأخفاء العملات من السوق المصرفي وانعكس ذلك سلبا تكلفة إستيراد المواد الغذائية والتي أثر بشكل مباشر على الحياة المعيشية للمواطن من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية .

وشدد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على أهمية أستشعار روح المسؤولية الاخلاقية والدينية في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعمل معاً لخلق بيئة أقتصادية وتجارية تساعد في تعافي العملة المحلية.. مبديآ أستعداد الوزارة في تسهيل كافة الأجراءات القانونية التي تحمي وتدعم تطوير سيرالعمل التجارية والمصرفي وفقا للقانون.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى