اخبار اليمن الان

استقبل دفعة جديدة من الحماية الرئاسية.. الزامكي يؤكد أهمية معسكرات الجيش في تثبيت مؤسسات الدولة

تفقد صباح اليوم الإثنين العميد لؤي الزامكي أركان حرب محور أبين قائد اللواء الثالث حماية رئاسية في زيارتين منفصلتين قام بهما الى معكسر عكد في مديرية لودر ومعسكر اللواء الخامس مشاة في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وفي الجولة التفقدية زار العميد الزامكي معكسر عكد التابع للواء الثالث حماية رئاسية حيث كان في استقباله العقيد مصطفى مهدي الكازمي قائد المعسكر وعدد من قادة الكتائب والسرايا في اللواء.

وخلال جولته في المعسكر التقى بالدفعة الجديدة من جنود الحماية الرئاسية حيث رحب بهم وبارك تخرجهم من دورات المستجد والمهارات والسلاح التي سيتم تطبيقها بالميدان والالتزام بالضبط والربط العسكري الذي يمثل أساس بناء الجندي السليم.

وقال العميد الزامكي أنه سيتم توزيع الجنود على السرايا واستلام المهام العسكرية وسيكونون رافداً قوياً للواء لإعانة زملائهم وقيادة اللواء في جميع المهام.

وخاطب قائد اللواء الثالث حماية رئاسية الجنود المستجدين وطالبهم بان يحذوا حذوا زملائهم بتنفيذ التوجيهات وتثبيت السمعة الجيدة للواء التي يعلمها الجميع في أداء دوره وثباته بجميع المواقف والالتزام بتوجيهات المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن والحفاظ على سيادة دولة اليمن الاتحادي.

كما طالبهم بالاستمرار في وتيرة التعلم وكسب المهارات العسكرية والانضباط بالأخلاق والالتزام بالأوامر العسكرية الصادرة عن قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية مؤكدا بان قيادة اللواء ستكون باذن الله عوناً لهم وسنداً لإداء مهامهم.

وضمن الزيارة تفقد العميد الزامكي معسكر اللواء الخامس مشاة في مديرية مودية حيث أشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادة اللواء التي تعمل على تطوير المعسكر بما يلبي الاحتياجات الاساسية للجنود وتنفيذ التوجيهات والمهام العسكرية من قبل قيادة الجيش الوطني في الحفاظ على مؤسسات الدولة وتثبيت الامن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الزامكي أن قوات الجيش والمؤسسة العسكرية والأمنية أصبحت أكثر قوة وصلابة وتقوم بواجبها الوطني لاستعادة وتحرير ما تبقى من المناطق التي تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الارهابية ومن جهة أخرى تعمل على حفظ الأمن والاستقرار وردع الجماعات والعصابات التخريبية الخارجة عن الدولة والقانون في المناطق المحررة والمساهمة في تنفيذ اتفاق الرياض الذي يرعاه الاخوة الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وثمّنت قيادتا معسكر عكد واللواء الخامس مشاة الاهتمام والتواصل المستمر والاشراف من قبل قيادة محور أبين ممثلة بقائد المحور العميد الركن عبدالله الصبيحي واركان حرب المحور العميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية لدعم ألوية الجيش الوطني والقوات المسلحة والامن بمحافظة أبين مجددين العهد بالعمل تحت قيادة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن حفظه الله ورعاه لدعم تثبيت تواجد الدولة في جميع المناطق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى