اخبار اليمن الان

إشهار مجلس تنسيق إقليم تهامة بيان

دشن اليوم إشهار مجلس تنسيق  إقليم تهامة .

حيث أصدروا بيان جاء فيه :

نص البيان

تواجه اليمن تحديات ومخاطر  جمة تهدد المجتمع والدولة في ظل تحولات متلاحقة تهدد قيم المواطنة والعدالة والاخوة وتعزز من تنامي عصبيات مضادة للوحدة الوطنية وقيم التعايش مع مساعي لاضعاف الدور السياسي للمجتمع في مواجهة  التشظي والتفكك ودفع الصراع لتوسيع دائرة العنف لتخريب السلم الأهلي بما يمكن القوى المناهضة للدولة والجمهورية من تفكيك الهوية الوطنية وتهديد قيم ومبادئ الحركة الوطنية اليمنية وما توافق عليه اليمنيين لبناء اليمن الاتحادي ولضرورة حشد طاقات القوى الاجتماعية والسياسية للقيام بدورها الوطني للحفاظ على الدولة والسلم الاجتماعي ومواجهة التهديدات والمخاطر التي تواجه المجتمع والمستقبل المنشود قي بناء اليمن الاتحاتي القائم على الشراكة في السلطة والثروة ومنع ورفض استغلال جزء من المجتمع لصالح جزء أخر فقد اجتمعت قوى حيّة من المهتمين بالشأن العام من ابناء اقليم تهامة من مختلف الشرائح الاجتماعية  وتم تدارس مايمر به وطننا اليمن  بشكل عام وما تمر به محافظات اقليم تهامة بشكل خاص وبعد نقاشات مستفيضة ومطولة تم الاتفاق توحيد جهود أبناء محافظات اقليم تهامة اجتماعياً وسياسياً في اطار تنسيقي عام يرتكز على تجميع وتكتيل القوى الفاعلة لتكون اطاراً معبراً عنهم ومساهماً بفاعلية مع الحركةالوطنيةو بقية القوى الاجتماعية والوطنية في بقية أقليم اليمن في بناء الدولة الضامنة لشراكة ومواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف الوطن وكمدخل واقعي لانهاء التهميش والاقصاء والاستغلال ويحقق اهداف اليمنيين في المواطنة المساوية وتحقيق الشراكة في السلطة والثروة ويحشد طاقات المجتمع في مواجهة مساعي اختطاف دولة اليمنيين من قبل مخلفات الامامة وحلفاء المشروع الايراني في المنطقة الذي يعمل على زعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة ويهدد طرق الملاحة الدولية .

وسيعمل هذا المكون على ان يكون لابناء محافظات إقليم تهامة ( الحديدة – حجة – ريمة – المحويت ) دور في تدعيم قوة الدولة وتفعيل دور كتلتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية في معركة الدفاع عن النظام الجمهوري والحفاظ على وحدة اليمن ومواجهة اي مسارات تهدد انقاذ دولتنا وتقف امام امال اليمنيين في تحقيق اليمن الاتحادي .

لقد كان لابناء تهامة دورا مهما في تاريخ الحركة الوطنية وذلك لما تتميز به تهامة من ثقل اقتصادي وسكاني وأهمية جغرافيةوجيواستراجية والتي ارتفع مستوى ثقلها اليوم (في اطاراقليم  تهامة الذي تميزنا بهاعن غيره من الأقاليم الأخرى  منها على سبيل المثال  لا الحصر اتساع جغرافيته الشامله للبحروالجبل والتنوع الخاص سكانيا و مناخيا وزراعيا والخ) وتركزت اهدافهم عبر تاريخيهم على التواصل مع القوى الوطنية المختلفة من اجل العدالة ودولة النظام والقانون والاستجابة لمتطلبات ابناء تهامة وبما يجعلها شريكًا متكاملًا مع اخوانهم وبما يدعم الوحدة الوطنية التي لا تتحقق الا في ظل دولة قوية ضامنة للحقوق والحريات ومستجيبة لمتطلبات الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة .

ويأتي تحرك ابناء تهامة في مسار النضال الوطني الجمهوري في مرحلة مهمة تتطلب التضحيات والدفاع عن مستقبل يتجاوز التهميش وينهي المظالم التي تعرض لها ابنائه وجعلهم عرضة للنهب والاستغلال والحرمان .

وابنا تهامة وهم يعلنون عن تكتلهم الجديد والذي اقر ان يكون اسمه ( مجلس تنسيق  اقليم تهامة) يؤكدون على دعمهم كافة الجهود الوطنية المخلصة التي تعمل من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا ويؤكدون على الشراكة الصادقة مع الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ، وسيعمل مجلس تنسيق (أبناء محافظات أقليم تهامة).

بالاضافة لما سبق سيعمل المجلس على تحقيق الأهداف والتي يمكن توضيح اهم  مضامينها بشكل مختصر في الاتي  :

– تعبئة الطاقات لابناء تهامة في حماية والدفاع عن النظام الجمهورية وتدعيم قوة الدولة اليمنية ومواجهة المخاطر التي تهدد قيم ومبادئ الثورة اليمنية .

– الإسهام في ترسيخ قيم العدالة والإخوة والعدالة وقيم المواطنة العادلة وترسيخ قيم السلم الأهلي على المستوى الوطني والمساهمة الفاعلة عمليا في الحفاظ على ما يحقق الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي وحماية المياه الإقليمية والمضايق من المخاطر التي تهددها.

 

– السير بابناء تهامة ليكونوا حامل سياسي واجتماعي لقيم الحركة الوطنية وتثبيت اركان الدولة الضامنة ومواجهة ثقافة التطييف والتعصب والتطرف والإرهاب .

– تمكين ابناء تهامة في معالجة المشاكل والقضايا المختلفة التي تعيق دورهم كشركاء في معركة الانقاذ والبناء وإخراجهم من دائرة التهميش والإقصاء والاستغلال بتثبيت اركان الدولة الاتحادية .. الخ

مهام اللجنة التحضيرية وأسمائهم:-

تعمل اللجنة التحضيرية للمجلس على انجاز مهامها في فترة زمنية لاتتجاوز شهر وصولا إلى موعد انعقاد الاجتماع التأسيسي .

-المهام :- المهام الرئيسية للجنة التحضيرية هي:-

1.تقديم مقترح اواكثر بشعار المجلس.

2.اعداد مسودة اومشروع اللائحة الداخلية للمجلس(منظمة للرؤية والاهمية والأهداف بالإضافة إلى التبويب لها بالمواد ..الخ)

3. التواصل مع الشخصيات وممثلي المكونات والأحزاب   لحضور الاجتماع التأسيسي،وفقا للإلية التي تحددها اللجنة التحضيرية والسقف زمني الزمني المحدد لذلك .

 4.الإعداد والتهيئة لعقد الاجتماع التأسيسي وتحديد مكان وزمان انعقاده.

5.إعداد صيغة كرت الدعوة التي سيتم توزيعها للمعنيين بالحضور حسب آلالية التي يتم الاتفاق عليها وإقرارها.

5.صياغة مذكرة الدعوة خاصة بمن سيتم دعوتهم لحضور الجلسة الافتتاحية(مثلا قيادات أحزاب، تنظيمات،مكونات،شخصيات عامة..الخ).

6.التواصل مع الإعلاميين بهدف تشكيل فريق إعلامي مساند لمرحلة التأسيس .

7.التواصل والتنسيق مع كل من يجب التواصل معهم لتوضيح الفكرة والرواية والأهمية والأهداف(على مستوى إقليم تهامة او على المستوى الوطني بالإضافة الى اهم  الفاعلين في المحيط الإقليمي والدولي و المبعوث الدولي لليمن.).

 8.إعداد ملف بالادبيات  التي ستقدم بالاجتماع التأسيسي،وبالعدد المطلوب حسب عدد الأعضاء المتوقع حضورهم بالاجتماع التأسيسي.

أسماء اللجنة التحضيرية بالإضافة للدكتورالعزي هبة الله شريم رئيس اللجنة التحضيرية هم:-

1. احمد القرشي. محافظة الحديدة

2. الشيخ محمد محمد صبار الجماعي. محافظة حجة.

3. ماجد الطياشي. محافظة ريمة.

4. ايمان العرشي. محافظة الحديدة

5. على البكالي. محافظة ريمة.

6. جمال ناصر الخولاني. محافظة حجة

7. د. خالد عجلان. محافظة المحويت.

8. همدان العلي. محافظة المحويت

9. على النويرة. محافظة المحويت.

10. حسن احمد محمد بتري. محافظة حجة.

والله من وراء القصد

صدر بتاريخ 30 يناير 2020م

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى