اخبار اليمن الان

حقيقة اعتقال الاجهزة الامنية أطفال بمحافظة شبوة

قال مصدر أمني بمحافظة شبوة أن قوات الأمن اعتقلت مجموعة متورطين في تهريب الحشيش والمهاجرين الافارقة بطرق غير شرعية وقامت بالتحقيق معهم.

وأكد المصدر أن هناك عصابة تقوم باستغلال الأطفال وتجندهم ضمن شبكة لتهريب الحشيش والخمور والمهاجرين الأفارقة في محافظة شبوة، في انتهاك واضح لحقوق الطفل.

ولفت المصدر أن من بين الأطفال الذين تم حجزهم نجل القيادي في الانتقالي لحمر علي لسود أثناء قيامه بعملية التهريب ضمن شبكة التهريب.

وأشار المصدر أن الانتقالي حاول عبر اعلامه تجيير القضية وتحويلها الى استهداف للمدعو لحمر بينما حقيقة الأمر أن الطفل كان يعمل ضمن شبكة تهرب الأفارقة الذي وجد بحوزتهم ممنوعات.

واكد المصدر أن الاجهزة الامنية حرصت على عدم نشر مثل هذه التفاصيل حفاظا على حقوق المحتحزين، لكنها اطردت إلى ذلك بعد استغلت القضية إعلاميا من قبل مليشيات الانتقالي.

وقال المصدر ان محافظ المحافظة قام بالتوجيه بإطلاق سراح أحد الأطفال الذي تم احتجازه أثناء قيامه بتهريب مهاجرين غير شرعيين بعد وساطة من قبل الشيخ أحمد لعماء العبدلي والذي قام بضمانه عن الطفل بعدم العودة للتهريب.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها المناطة عليها مع مراعاة حقوق الإنسان حيث يتم التعامل مع كافة المحتجزين وفق قوانين حقوق الإنسان.

ولفت المصدر الى ان الأجهزة الأمنية ترحب بكافة منظمات حقوق الإنسان للاطلاع على أحوال المساجين والذين اغلبهم متهمين بقضايا جنائية وارهابية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى