اخبار اليمن الان

وقفة احتجاجية لأهالي ريمة بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن أحد مشايخها من سجون الحوثيين

نظم العشرات من أهالي محافظة ريمة، وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن أحد مشايخها القبليين، الذي اختطفته المليشيات الحوثية على خلفية مطالبته بمحاسبة الفاسدين.

مصادر محلية قالت لـ”خبر” للأنباء، إن العشرات من المواطنين نفذوا، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الشيخ “علي محمد حيدر الضبيبي”، أحد مشايخ محافظة ريمة، على خلفية مطالبته بإيقاف ومحاسبة فاسدين ينتمون للحوثيين بصنعاء.

وأضافت المصادر إن المليشيات أقدمت، بداية الأسبوع الجاري، على اختطاف الشيخ القبلي “علي الضبيبي”، أحد مشايخ محافظة ريمة على خلفية مطالبته بإيقاف ومحاسبة فاسدين ينتمون للمليشيات الحوثية بصنعاء.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات اختطفت الشيخ “علي الضبيبي” بعد أيام من إقالتها لشقيقه “عبدالله الضبيبي” ، الذي كان يشغل منصب وكيل محافظة ريمة لشؤون التنمية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، وسعت من عمليات التصفية والاختطاف للكثير من المشايخ والقبائل الموالين لها، في الوقت الذي تشهد العاصمة صنعاء أعمال تصفية لقيادات موالية لها في ظروف غامضة، تزامناً مع اشتداد المعارك العنيفة في جبهات القتال ضد الحوثيين، تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى