اخبار اليمن الان

القوات اليمنية تقترب من تحقيق أهدافها في معركة تحرير صنعاء

نافذة اليمن – الامارات اليوم

أكدت مصادر عسكرية أن معركة تحرير العاصمة صنعاء المختطفة من قبل المليشيات الانقلابية تجري على ثلاثة محاور رئيسة، هي أقرب من تحقيق أهدافها أكثر من أي وقت.

وأوضحت المصادر أن معركة تحرير العاصمة صنعاء، تجري وفقاً للخطط المرسومة لها من قبل قيادات الجيش والتحالف العربي لدعم الشرعية، مشيرة إلى أن قوات الجيش باتت اليوم أقرب ما تكون إلى دخول صنعاء عبر ثلاثة محاور رئيسة.

وأشارت المصادر إلى أن معارك الأيام الأخيرة التي شهدتها جبهات نهم والجوف ومأرب، والانسحابات التي تمت فيها، ومن ثم العودة إلى المواقع التي انسحبت منها، كانت وفقاً لخطط عسكرية هدفت إلى إخراج عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية من جحورها التي بنتها داخل جبال نهم والجوف وهيلان مأرب، وكانت تشكل حجر عثرة أمام تقدم القوات نحو العاصمة.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش، مسنودة بمقاتلات التحالف، تخوض اليوم معارك مفتوحة مع ميليشيات الحوثي في جبهات نهم والجوف ومأرب، وهي محاور رئيسة ستقودها إلى وسط العاصمة من ثلاث جهات، مؤكدة مصرع وإصابة ما يقارب 1600 حوثي، منهم 573 من مديريات صنعاء وحدها، بينهم عشرات القيادات الميدانية في معارك وغارات الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأفادت المصادر بأن ميلشيات الحوثي في جبهات نهم والجوف تعيش حالة انهيار غير مسبوقة، بعد مصرع قائد جبهتها العام، المكنى (أبوالعباس)، وإلى جانبه قيادات أخرى، وأن قوات الجيش تواصل عمليات التمشيط والتوغل في مناطق واقعة بين محافظتَي الجوف وصنعاء.

من جانبها، واصلت مقاتلات التحالف، أمس، شن غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي في نهم والجوف، وتمكنت من تدمير آليات عسكرية ضمن تعزيزات دفعت بها الميليشيات نحو نهم، وقصفتها بأكثر من 10 غارات على الطريق الرابط بين شمال صنعاء وفرضة نهم، كما شنت سبع غارات على مواقع الحوثي في جبهات الساقية وحام بالمتون في محافظة الجوف.

من جهة أخرى، أقرت ميليشيات الحوثي، أمس، بمصرع قائد اللواء 417 حرس حدود المعين من قبلها، العميد يحيى عبدالجبار سالم حسن جحدان، المكنى (أبوطه)، من دون ذكر مكان مصرعه وتاريخه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى