اخبار اليمن الان

كسر هجوم حوثي في هِجَار وتدمير آلية بالفاخر ضمن تعزيزات بأسلحة حديثة بالضالع

كسرت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني بمحافظة الضالع، الجمعة 14 فبراير /شباط 2020، هجوماً حوثياً، ودمرت آلية للمليشيا.

وقالت مصادر عسكرية، إن وحدات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني المرابطة في جبهة هِجَار جنوبي منطقة العود تمكنت من إفشال وكسر هجوم كانت قد أقدمت عليه المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً باتّجاه جبهة هِجار باب غلق جنوب شرق منطقة العود.

وبحسب المصادر، فبعد مواجهات عنيفة تمكَّنت وحدات القوات الجنوبيَّة والقوات المشتركة المرابطة في جبهة هجار من صدِّ وإفشال هذا الهجوم الذي عززته المليشيات بقصف مكثف من سلاح المدفعية، لكنها سرعان ما انكسرت وتراجعت إلى مواقعها السابقة جنوبي العود بعد تلقيها ضربات مباشرة أوقعت العديد من عناصرها المتسللة بين قتيل وجريح.

وفي جبهة الفاخر، تمكٍَنت وحدة المدفعية التابعة للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني من تدمير آلية عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية تحمل على متنها تعزيزات (ذخائر وأسلحة) بقذيفة مباشرة.

وكانت المليشيات قد استقدمت التعزيزات لعناصرها في تباب النُبَيجَات غرب مدينة الفاخر، لكن الاستهداف أدَّى إلى تدميرها بما فيها من جند، وتصاعدت منها النيران واستمرت الانفجارات لوقتٍ طويل.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الانكسارات المتتالية للمليشيات الحُوثية طوال الأسبوعين الماضيين، في الوقت الذي تستمر فيه هذه المليشيات باستقدام تعزيزات لقواتها من بينها أسلحة حديثة حصلت عليها من جبهات أخرى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى