اخبار اليمن الان

المقدشي: نسعى لبناء جيش لا يكون مصدر تهديد للجيران

قال وزير الدفاع محمد المقدشي، إن المؤسسة العسكرية اليمنية هي الرهان الضامن لاستكمال مواجهة جماعة الحوثي وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية، والتصدي لكل المخططات التخريبية التي تستهدف وحدة الوطن، وتسعى إلى عرقلة عملية الانتقال لبناء الدولة اليمنية.
وأوضح المقدشي في مقال له نشرته مجلة الجيش الأمريكي “يوني باث”، أن القيادة الشرعية تخوض معركتين متزامنتين، تتمثل الأولى في مواجهة التمرد الحوثي في مختلف الجبهات، فيما تتمثل الأخرى في جهود إعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية، على أسسٍ وطنيةٍ وعلميةٍ صحيحةٍ، بعيداً عن المحسوبية والمناطقية والولاءات الضيقة.
وأشار وزير الدفاع إلى أن الدفاع وهئية الأركان دشنتا عاماً تدريبياً جديداً لإعادة بناء القوات المسلحة، وتضمن البرنامج إنشاء معاهد وكليات عسكرية بما يتناسب مع اليمن الاتحادي الجديد، مؤكداً أن التنفيذ بدأ من العاصمة المؤقتة عدن بافتتاح كلية عسكرية جديدة، مشيراً إلى أن الخطوة تأتي في ظل تحديات كبيرة على الأرض.
ولفت إلى أن جهود إعادة بناء المؤسسة العسكرية تجري في ظروف استثنائية وزمن قياسي، بعد أن سيطر المتمردون الحوثيون على مقدرات الوطن، ومن بينها مقدرات القوات المسلحة.
وأكد المقدشي أن القيادة العسكرية تعمل على استكمال الخطط في إعادة بناء القوات المسلحة لتكون الضمان الحقيقي لاستقرار الدولة، واستعادة هيبتها، والقضاء على أوكار التمرد والإرهاب، بحيث يكون الجيش اليمني قوياً موحداً متماسكاً.
وأوضح المقدشي أن الاهتمام في بناء الجيش يتركز حول الكيف وليس الكم، بحيث لا يكون الجيش اليمني مصدر تهديد للجيران الذين تم ترسيم الحدود معهم، وإنما يكون عاملاً مساعداً لاستقرار اليمن والمنطقة.
وقال وزير الدفاع إن الخطر الحوثي يهدد الجميع، مؤكداً أن شروره تتجاوز حدود جغرافية اليمن.
وشدد المقدشي على ضرورة تكامل الجبهتين العسكرية والإعلامية، من أجل محاربة جماعة الحوثي وكشف جرائمها.
وزير الدفاع أكد أن الجيش اليمني عازم على تحرير كافة الأراضي اليمنية بالقوة، ومحاربة جماعة الحوثي والجماعات الإرهابية الأخرى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى