اخبار اليمن الان

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة على عدد من القرى النائية بمحافظة حضرموت

يافع نيوز – علي الجفري تصوير احمد بانافع

أطلقت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي اليوم الخميس، حملة الشتاء لتوزيع الملابس الشتوية والبطانيات بعدد من القرى النائية بمديريات محافظة حضرموت، بدعم من صندوق الزكاه بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للحد من تداعيات البرد الشديد، وتخفيف المعاناة اليومية عن الأهالي من نقص مستلزمات الحياة الضرورية.

واستهدفت الحملة توزيع 240 جاكيت و 120 بطانية وعدد من الفانيلات والملابس القطنية المنوعة، في أكثر مناطق حضرموت وعورة ويعاني اهلها من تداعيات البرد الشديد بمنطقتي رأس حويرة بمديرية غيل باوزير، و بين الجبلين بمديرية ارياف المكلا.

وقال السيد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي، ان هذه الحملة تأتي استكمالاً لسلسة حملات نفذتها الهيئة في عموم مناطق حضرموت لمواصلة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة المواطنين بكافة المجالات الإنسانية والخدمية.

مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي لتفقد أحوال السكان في المناطق النائية الذين يعيشون أوضاعاً قاسية، لمواجهة البرد القارس الذي يهدد حياة الكثيرين ولا سيما الأطفال وكبار السن وتقديم المعونات الأساسية لهم.

وأكد حرص الهيئة على تحقيق أوسع انتشار للمساعدات الإغاثية لتغطي الحالات المستحقة، لافتاً إلى أن هيئة الهلال تجاوبت مبكراً مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من أهالي عدد من القرى في مختلف مناطق حضرموت، بعد أن قامت بكثير من الزيارات المختلفة لمديريات وقرى عديدة للتعرف على احتياجات الأهالي والسعي لتلبيتها.

وبدورة أكد مدير عام مديرية أرياف المكلا أحمد سليمان العكبري ، إن هذه الحملة جاءت في توقيتها نظراً لمعاناة الأهالي من موجة البرد التي تعصف بحياة الكثير من السكان ومن البدو الرحل، حيث يعيش معظمهم في عشش بدائية.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على الدعم القيم والمتواصل والذي لامس مختلف مجالات الحياة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى