اليمن عاجل

شرطة تعز تحذر من ” اختلالات أمنية” لتظاهرة قبائل شرعب

شرطة تعز تحذر من ” اختلالات أمنية” لتظاهرة قبائل شرعب

حذرت الشرطة في محافظة تعز، مساء السبت، من أي اختلالات أمنية قد تحدث خلال تظاهرة اليوم الأحد التي لقبائل مديريتي شرعب السلام والرونة.

وقالت الشرطة في بيان إن “التظاهر والتعبير عن الرأي حق مكفول ومشروع لجميع المواطنين في التعبير عن آرائهم ومواقفهم تجاه القضايا سواء عبر الوقفات الاحتجاجية أو التظاهرات وكافة أشكال التعبير عن الرأي، بطرق سلمية يكفلها القانون”.

وأضافت أن دعوات التظاهر “حق مكفول”، داعيةً منظمي التظاهرة، والمواطنين “الالتزام بالطرق السلمية والحفاظ على مسار التظاهرة من أي إنحراف”.

ودعت الشرطة القائمين على التظاهرة “للتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وإشعارها بمسار التظاهرة، والتعاون مع رجال الأمن لضمان سلامة الإجراءات، وسلمية المسار وتفويت الفرصة على المندسين والراغبين في إشعال الفوضى والدفاع عن المطلوبين أمنيًا”.

وتعهدت شرطة تعز “باتخاذ كافة إجراءاتها القانونية لحماية المتظاهرين، وحماية الأمن العام، والممتلكات العامة”. متوعدة بمواجهة “أي إنحراف بالأساليب التي كفلها القانون”.

وندد منظمو المسيرة في بيان مقتضب بما وصفوه بـ” المجازر” التي حدثت في منطقة وادي القاضي والتي استهدف فيها بناء قبائل شرعب السلام والرونة من قبل من أسموها بـ “مليشيات تتغطى بلباس الأمن استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة”.

ومساء الثلاثاء الماضي، دارت اشتباكات عنيفة بين مجاميع مسلحة تتبع كلاً من “عبدالرحمن غدر وغزوان المخلافي” في منطقة وادي القاضي وسط المدينة بعد ساعات من اشتباكات درات في حي عمار بن ياسر بين مجاميع “خارجة عن النظام والقانون” حسب وصف بيان صادر عن شرطة تعز يوم الأربعاء.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى