اليمن عاجل

الطلبة اليمنيون في الصين يجددون مناشدتهم للحكومة بإجلائهم من المدن الموبوءة

الطلبة اليمنيون في الصين يجددون مناشدتهم للحكومة بإجلائهم من المدن الموبوءة

ناشد الطلاب المبتعثون في الصين الرئيس هادي وحكومته بالإسراع في اتخاذ إجراءات إجلاء الطلاب في مدينة “ووهان” وتقديم الدعم والرعاية للطلبة في عموم الصين.

 

وفي بيان صادر عن “الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين، يوم السبت، قالوا إن مناشداتهم تتكرر منذ ثلاثة أسابيع جراء معاناتهم من تفاقم انتشار الفيروس وازدياد إجراءات الحجر الصحي على عموم مدن الصين، “إلا ان تلك المناشدات قوبلت بتجاهل وإهمال وتقصير في القيام بالمسؤولية للحفاظ على حياة الطلاب ورفع المعاناة التي تعتري كل الطلاب في عموم الصين” حسب البيان.

 

وقلل البيان من الاستجابة الضعيفة للحكومة والتي لم تتجاوز دعم بسيط لطلاب مدينة ووهان منددين بتجاهلها لمطالباتهم الملحة في الإجلاء “وضاربة بمعاناة بقية الطلاب في المدن الأخرى عرض الحائط”.

 

وحث البيان الجهات الرسمية على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية والإنسانية تجاه طلابها المقيمين في الصين وتقديم الحلول والدعم اللازم الذي يضمن سلامة الطلاب وعدم استمرار معاناتهم لفترة قد تطول باستمرار الحجر الصحي الذي لا يرى املا في انتهائه قريباً.

 

وطالب البيان الجهات الرسمية التجاوب لمطالب الطلاب المتمثلة بإجلاء طلاب مدينة وهان بشكل عاجل، وتقديم الدعم والرعاية لبقية الطلاب في عموم الصين أسوة بغيرهم ورفع معنوياتهم المنهارة والذين يعيشون ظروف صعبة مع تفشي الوباء وتوسع الحجر الصحي على كل المدن.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى