اخبار اليمن الان

بن دغر يدعو إلى الكف عن التفكير الفاسد وضرورة المضي في تنفيذ اتفاق الرياض

نشر رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور احمد عبيد بن دغر سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر، رصدها “مأرب برس”، تؤكد على تنفيذ اتفاق الرياض كضرورة ملحة أمام هذه المرحلة.

وشدد بن دغر على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض قائلا: “‏ لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق،تنفيذ اتفاق الرياض ضرورة وطنية،ومطلب حياتي لكل أبناء اليمن، ولا يمكن لأحد أن يقف حجر عثرة أمام تنفيذه، “

وأوصى بحتمية المضي في تنفيذ مصفوفة الانسحابات المتبادلة، وانهاء إحتمالات الصدام في مواقع التمترس المدفوعة بمشاعر متوجسة ومتوترة.

وأضاف “‏… ويجب أن تعود الوحدات التي يتردد قادتها في الإنسحاب إلى المواقع التي تم التوافق عليها، ومن يسعّرون للحرب، ليسوا سوى أدوات جاهلة، وظِّفت لأعمال الشر”

وألمح في تغريداته إلى أن التنصل عن اتفاق الرياض لايعود إلا إلى التفكيرالفاسد الذي يستند للتاريخ من الصدام الأخوي المتكرر في إشارة منه إلى الحروب التي دخلها الجنوب في الماضي.

وفي شأن منع القوات الحكومية من الدخول إلى عدن قال: ليس هناك من سبب منطقي لمنع لواء الدفاع الساحلي من المرور إلى لحج،أو لتسليم السلاح المتفق على تسليمه. والإخوة الذين يحرضون على رفض تسليم الأسلحة يفكرون بجولة جديدة من الصراع والقتال في عدن،مدفوعة بحب السيطرة والنفوذ والإقصاءللآخرين.

واسترسل بن دغر الخطوات اللاحقة التي نص عليها اتفاق الرياض في تعيين محافظ ومدير أمن بعد تسليم الاسلحة والانسحابات المتفق عليها، داعيا إلى حقن الدماء و التعايش.

واختتم تغريداته بالدعوة إلى توحيد الجهود لاستعادة الدولة ومواجهة الحوثيين وإيران وهزيمتهم، مشددا على هذه الضرورة التي لامناص منها لانقاذ اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى