اخبار اليمن الان

اتفاق على صرف مرتبات الموظفين في مناطق الحوثي

تحديث نت | خاص


اتفق البنك المركزي الیمني مع التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنیة وبنك الیمن والكویت، ومصرف الكریمي، على تحدید آلیة إقرار صرف المرتبات التي توقفت عقب منع الحوثیین تداول الطبعة الجدیدة من العملة الوطنیة.

وقالت مصادر مطلعة الثلاثاء أن البنك المركزي الیمني أتفق مع بنك الیمن والكویت ومصرف الكریمي لإقرار آلیة صرف مرتبات الموظفین في مناطق سیطرة الحوثیین بعد تعنت الحوثیین ومنع التعامل مع الطبعة الجدیدة من العملة الوطنیة یوم غدا الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن قرار الحوثي الغیر مدروس تسبب في توقف مرتبات الموظفین الذین یستلموا رواتبھم في مناطق سیطرة الحوثیین وتقدم من الحكومة الشرعیة لكن التحالف المدني قطع شوطا كبیرا في مجال عدم إقحام الموظفین في الصراع السیاسي.

وأكدت المصادر أن البنك المركزي سوف یقوم بتزوید بنك الیمن والكویت ومصرف الكریمي بالمرتبات بینما تقوم الأخیرة بصرف ھذه المرتبات للموظفین في مناطق سیطرة الحوثیین.

ھذا ولم تؤكد ھذه المصادر عملیة صرف المرتبات ھل ستتم بالطبعة الجدیدة أم القدیمة وخاصة بعد اصرار الحكومة الشرعیة على صرفھا بالطبعة الجدیدة بینما تحاول الملیشیا تمریر قرارھا بعدم التعامل مع الطبعة الجدیدة والتي تعتبرھا مزورة وتقوم بمصادرتھا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى