اخبار اليمن الان

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى بلادنا

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، صباح الْيَوْم، أوراق اعتماد كل من سفير سويسرا بالز أبلانالب وسفير أوكرانيا فاديم فاخروشيف، وسفير النمسا كريستيان برونماير.
وعقب تسلم أوراق الاعتماد التقى فخامة الرئيس بالسفراء المعتمدين لدى بلادنا كل على حده مرحبا بهم وموجهاً بتذليل مهامهم لما من شانة تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك .
وأشار فخامة الرئيس الى علاقات بلادنا بكل من سويسرا والنمسا وأوكرانيا المبنية على التعاون المشترك والتنسيق في مختلف المواقف التي تهم الجميع وتخدم التعاون والسلام والاستقرار.
وثمن فخامة الرئيس مجالات الدعم المقدم لليمن في اطار الجوانب الإنسانية والاحتياجات الخدمية الأساسية في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم وغيرها
وأشاد فخامته بمواقف بلدانهم لدعم جهود السلام في اليمن، وقال :”السلام الذي نتطلع اليه وننشده وقدمنا في سبيله التنازلات والتضحيات الجسيمة لمصلحة الشعب اليمني ولحقن الدماء وإرساء السلام العادل والمستدام وليس السلام المرحلي الذي لا يلبي الطموح او يستوعب قضايا الوطن”.
ولفت فخامته الى ايفاء الحكومة الشرعية واستجابتها لكل متطلبات السلام في محطاتها المختلفة واخرها اتفاق استوكهولم الذي لم تلتزم المليشيات الانقلابية بتنفيذ بنوده.. مثمناً دعم ومساندة المجتمع الدولي لليمن وشرعيتها الدستورية وكذلك جهود الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم والمساند لليمن في كل المواقف والظروف واخرها دعمها ورعايتها لإنجاح اتفاق الرياض.
من جانبهم عبر السفراء المعتمدين عن سرورهم بالاستقبال واللقاء ناقلين تحيات رؤساء وقادة بلدانهم الى فخامة الرئيس.. معبرين عن تطلعهم لتعزيز افاق التعاون والشراكة مع اليمن وتعزيز جوانب الدعم والمساعدات التنموية والإنسانية في اطار التعاون الثنائي او عبر الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.. مثمنين جهود فخامة الرئيس نحو إرساء وتحقيق معالم السلام لمصلحة الشعب اليمني.
حضر تسليم أوراق الاعتماد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الخارجية محمد الحضرمي و رئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى