اخبار العالم

ملفات بحثها الملك سلمان مع وزير الخارجية الأمريكي في الرياض

بحث العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” مع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، الخميس، “القضايا الأمنية خاصة التهديدات الإيرانية”.

كما تناول الجانبان في العاصمة الرياض العلاقات بين البلدين الصديقين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ونقل وزير الخارجية الأمريكي للعاهل السعودي تحيات الرئيس “دونالد ترامب”.

وقال “بومبيو”، في تغريدة له عبر”تويتر”، بعيد وصوله إلى الرياض، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالوقوف إلى جانب السعودية لمواجهة سلوك إيران الخبيث في المنطقة.

وقبيل توجهه إلى المملكة، قال “بومبيو”/ “لسنا في عجلة من أمرنا، حملة الضغوط على إيران مستمرة. إنها ليست حملة ضغوط اقتصادية فحسب.. إنها عزلة من خلال الدبلوماسية أيضا”.

وأضاف: “سنمضي الكثير من الوقت (في الرياض) في الحديث عن القضايا الأمنية وبشكل خاص، تهديدات جمهورية إيران، لكننا سنتحدث أيضا عن أمور كثيرة”.

وحضر اللقاء كل من السفيرة السعودية لدى واشنطن الأميرة “ريما بنت بندر بن سلطان”، ووزير الخارجية الأمير “فيصل بن فرحان”، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني “مساعد بن محمد العيبان”.

كما حضره من الجانب الأمريكي، سفير واشنطن لدى المملكة “جون أبي زيد”، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى “ديفيد شينكر”، والمستشار العسكري الفريق “ريكي وادل”، والناطقة الرسمية لوزير الخارجية “مورجان أورتيجاس”.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مأرب برس

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى