اليمن عاجل

بعد استشهاد قائد عسكري كبير..القبائل تعلن النفير العام في أهم جبهة والجيش يكسر أعنف زحف للحوثيين(تفاصيل)

بعد استشهاد قائد عسكري كبير..القبائل تعلن النفير العام في أهم جبهة والجيش يكسر أعنف زحف للحوثيين(تفاصيل)

تتواصل المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل من جهة وميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانيا من جهة أخرى في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء في جبهة الغيل والمصلوب والعقبة ومنطقة معيمرة ومزوية الواصلة بمحافظة عمران.

 

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل تمكنت من كسر أعنف زحف لميلشيا الحوثي المتمردة في مختلف جبهات القتال بالمحافظة.

 

وذكرت المصادر أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي نجحت في وقف محاولة ميلشيا الحوثي المتمردة التقدم في مختلف جبهات القتال، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وبينت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي دمرت أطقم وآليات قتالية لميلشيا الحوثي المتمردة، بالإضافة إلى تدمير مخزن أسلحة.

 

إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة عن إعلان رجال القبائل في الجوف ومارب حالة النفير العام والدفع بمئات المقاتلين لمساندة القوات الحكومية في معركتها ضد ميلشيا الحوثي المتمردة.

 

وأوضحت المصادر أن القبائل تواصل التوافد والدفع بتعزيزات كبيرة لوقف زحف ومحاولة ميلشيا الحوثي المتمردة، والتوغل صوب ما تبقى من مناطق بيد الميلشيا الحوثية.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذا النفير القبلي المساند للقوات الحكومية جاء بعد تمادي ميلشيا الحوثي المتمردة على السكان والمواطنين العزل في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى خسارة القبائل شخصية قبلية كبيرة(نجل محافظ محافظة الجوف).

 

وتعيش ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، حالة انهيار كبيرة في صفوفها، نتيجة الضربات التي توجه إليها من القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى