اليمن عاجل

قناة إعلامية تبث من تركيا.. مؤامرة إخوانية جديدة تستهدف التحالف

في الوقت الذي قدّمت فيه السعودية دعمًا منقطع النظير لحكومة الشرعية، فإنّ حزب الإصلاح المخترق للحكومة تواصل طعن التحالف العربي من الظهر بسلسلة من التحركات الغادرة.

ففي خطوة إخوانية جديدة، أقدم حزب الإصلاح على إطلاق قناة تلفزيونية جديدة تستهدف التحريض على التحالف العربي في محافظة المهرة.

كشف ذلك الكاتب الصحفي ياسر اليافعي الذي قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أطلق تنظيم الإخوان بدعم من قطر وتركيا قناة جديدة أطلقوا عليها اسم المهرية تبث من تركيا من نفس استديوهات قناة بلقيس ويمن شباب، وذلك بهدف التحريض على التحالف في المهرة، وإثارة الشارع ضد السعودية”.

وأضاف اليافعي: “الإخوان لن يرضوا إلا بتحويل البلاد الى سوريا أو ليبيا لذلك حظر الإخوان مطلبي”.

هذا التحرُّك الإخواني هو جزءٌ من مخطط مريب ينفذه حزب الإصلاح ويستهدف التحالف العربي في المقام الأول، من أجل تمكين النفوذ الإخواني بشكل واسع.

حكومة الشرعية تواصل تحركاتها المريبة لاستهداف التحالف العربي تنفيذًا لأجندة قطرية وتركية معادية، وذلك على الرغم من المساعدات الضخمة التي قدّمها التحالف للحكومة على مدار السنوات الماضية.

يتزامن ذلك مع تحريض إعلامي يقوده الإعلام القطري ووسائل إعلام يمنية ممولة من قطر تستهدف تشويه الدور الذي يقوم به التحالف العربي والقوات في محافظة المهرة بهدف القضاء على تهريب السلاح للحوثيين عبر المنافذ البرية والبحرية في المهرة وخاصة منفذ شحن البري.

هذا المخطط هو جزءٌ من مؤامرة أكبر ينفذها حزب الإصلاح الإخواني المخترق لحكومة الشرعية، ضد التحالف العربي، حيث ينفِّذ “الإصلاح” تعليمات قطرية وتركية تستهدف تفكيك عضد التحالف.

وفيما انخرط حزب الإصلاح ضمن هذا المحور بشكل سري، فقد تحوّلت هذه المشاركة إلى العلن بعد التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر الماضي، حيث تيقّن الحزب الإخواني بأنّ هذا المسار يقضي على مصالحه ونفوذه بشكل كبير، ومن هنا تدخّلت قطر وتركيا سريعًا من أجل إنقاذ مستقبله بما في ذلك تعزيز تقاربه مع المليشيات الحوثية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى