اقتصاد

ابتداء من مارس.. إنطلاق المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي بالإمارات

دشنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الامارات “شباب” والمؤسسة الاتحادية للشباب “المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي”.

تتيح المنصة للإماراتيين أصحاب المهارات ممن تزيد أعمارهم على 21 عاما تقديم الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة وذلك اعتبارا من مطلع شهر مارس/آذار المقبل.

وقال أحمد آل ناصر وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإمارات، إن “المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي” تعد أول منصة تفاعلية حكومية تهدف إلى استثمار مهارات الموارد البشرية الإماراتية في تنفيذ مشروعات الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.201‪

وأضاف أن المنصة تشكل حلقة وصل بين أصحاب المهارات والجهات الحكومية والخاصة من خلال عرض تلك المهارات وربطها بمشروعات هذه الجهات، الأمر الذي من شأنه المساهمة في دعم المواطنين، لا سيما في المناطق البعيدة عن المدن والراغبين في العمل بموجب أنماط مبتكرة وغير تقليدية وهو ما يحقق لهم دخلا ماديا إضافيا.

من جانبه، أشاد أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات “شباب” بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية في تدشين المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي والتي تنقل فرص عمل الشباب المواطن لمستوى جديد ومختلف تماما يتماشى مع مستحدثات العصر الحديث.

وقال إن المنصة تشكل دافعا للشباب من أجل تنمية مهاراتهم وتقديم الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه، قال سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، إن المنصة تحقق العديد من الأهداف الاستراتيجية أبرزها الشراكة الفاعلة بين جميع الجهات لتمكين الشباب المواطنين والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم وخبراتهم فضلا عن استثمار أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم.

وبإمكان المواطنين والمواطنات بالإمارات من أصحاب المهارات الراغبين بتقديم الخدمات للجهات الحكومية والخاصة التسجيل في المنصة الإلكترونية www.aefreelancer.ae؛ للحصول على الترخيص اللازم من وزارة الموارد البشرية والتوطين التي تتولى الإشراف على المنصة وتوفير الدعم اللازم المسجلين فيها، بما في ذلك تدريبهم وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وإرشادهم بما يمكنهم من الاستفادة القصوى من المنصة.

وتم تحديد 6 خدمات رئيسية يستطيع المواطنون بالإمارات تقديمها للجهات؛ حيث تشمل الخدمات الإدارية والمهنية كاستشارات الموارد البشرية والدراسات وإدارة وتصميم وتخطيط المشاريع واستشارات خدمة العملاء وخدمات إدخال وتحليل البيانات وإدارة الفعاليات وتدريب الموارد البشرية.

كما تضم حزمة خدمات منصة التوظيف الذاتي علي العديد من الخدمات منها الخدمات الرقمية وتشمل تطوير التطبيقات والألعاب الإلكترونية واستشارات تكنولوجيا المعلومات والشبكات وإدارة المنتجات وتصميم المنتجات وتطوير المواقع الإلكترونية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى