اقتصاد

أبو ظبي وتشيلي تبحثان سبل التعاون التجاري والاستثماري بينهما

التقى عبدالله غرير القبيسي، نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مقر الغرفة، جورج دكرت، سفير جمهورية تشيلي لدى الإمارات، وبحثا سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وتشيلي.

و أكد القبيسي أن غرفة أبوظبي على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساهمة في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين، وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين بدولة الإمارات بالفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية تشيلي والقطاعات والمجالات التي تتوفر بها هذه الفرص.

وأشار إلى أهمية التعاون المشترك مع الشركات التشيلية العاملة في إمارة أبوظبي وفي الإمارات بشكل عام، في إطار اهتمام الغرفة بدعم القطاع الخاص وتهيئة المناخ المناسبة لعمل الشركات الأجنبية وجذب الاستثمارات المباشرة، لتنفيذ مشاريع التنمية وتحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية في أبوظبي ودعم رؤية أبوظبي الاقتصادية التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة والتقنية لبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وشدد على أن غرفة أبوظبي لن تدّخر جهداً في توفير كافة البيانات والمعلومات المهمة التي ستسهم في تشكيل مجلس أعمال تشيلي في أبوظبي.

من جانبه أبدى السفير التشيلي اهتمام بلاده بدعم فرص زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، مؤكدا أهمية تعريف بيئات الأعمال بأهم القطاعات التجارية والاستثمارية الواعدة للاستثمار والتي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة، داعياً غرفة أبوظبي لتشكيل وفد تجاري للاطلاع على الفرص والاستثمارات التجارية المتاحة في تشيلي.

وقدم السفير التشيلي مبادرة عمل لتخصيص “يوم تشيلي في أبوظبي” للتعريف بالمنتجات التجارية التشيلية في مختلف القطاعات والأنشطة، لاسيما الأغذية والفواكه الطبيعية التي تشتهر بها تشيلي .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى