اخبار اليمن الان

وصول فيروس “كورونا” إلى البحرين والكويت وارتفاع عدد الوفيات بالصين

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأثنين, عن الاشتباه بإصابة مواطن بحريني قادم من إيران، بفيروس كورونا وظهور الأعراض عليه.

وأوضحت الوزارة أن المصاب تم نقله فورا للعلاج و العزل في مركز “إبراهيم خليل كانو” الصحي بمنطقة السلمانية وتطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وفي الكويت، نقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن وزارة الصحة قولها اليوم الاثنين، إن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوكالة أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانوا بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي.

فيما أعلنت الصين, اليوم الأثنين, عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 2594 بسبب “كورونا”، بعد الإعلان عن وفاة 150 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة بلغت نحو 77159 إصابة، فيما تعافى 24734 شخصا من المرض، من بين 49824 شخصا يتلقون العلاج حاليا من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وهناك 9915 حالة خطيرة.

وأكدت اللجنة أنه “خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت 409 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين، وتم الإبلاغ عن 150 حالة وفاة جديدة 149 منها في مقاطعة هوبي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى