اخبار اليمن الان

تدشين مشروع الوحدات الطبية المتنقلة في حضرموت

نافذة اليمن – عدن

دشن وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / ناصر محسن باعوم ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري يوم امس مشروع الوحدات الطبية المتنقلة بحي شحوح بمدينة سيئون التي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بتمويل من من جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت.

وتعرف الوزير ووكيل المحافظة ومرافقيهم من مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية بمحافظة حضرموت سالم باشامخة بأن المشروع سيتم تنفيذه على مدى عام كامل ويستهدف 8 مديريات بالوادي والصحراء تقدم خلاله الخدمات الطبية من معاينة الحالات والامراض الشائعة بين اوساط النساء والاطفال والرجال من قبل اخصائي باطني ومختبر وصيدلية اضافة الى صرف الادوية المجانية , لافتا بان المشروع يعد تدخلا نوعيا في قطاع الخدمات الطبية الميدانية ويهدف الى توفير وتقريب الخدمة الصحية للمستفيد ورفع مستوى الصحة العامة وفق ومعايير صحية دولية وبكادر كبي متميّز لتلبية احتياجات المجتمع بأشراف وتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وضمن حملة الكويت الى جانبكم الممولة من جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت.

وبدوره عبر وزير الصحة عن شكرة وتقديره لأمير وحكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة على دعمهم المتواصل للشعب اليمني وليس غريب عليهم تلك المشاريع بل يأتي من عمق العلاقات الاخوية والحميمة بين البلدين منذ عقود من الزمن .

مشيدا بالتجهيزات والطاقم الطبي للوحدات الطبية المتنقلة متمنيا تقديم افضل الخدمات العلاجية والطبية سيما في المناطق البعيدة عن المواقع الصحية بالمديريات المستهدفة .
حضر حفل التدشين مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ومديرية عام مديرية سيئون الاستاذ / محمد عوض العامري وعاقل منطقة شحوح الشيخ / شوقي الدباء وجمع من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات بمنطقة شحوح .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى