اخبار اليمن الان

محافظ حضرموت يكشف عن موعد عودة مطار الريان الى العمل

كشف محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني، اليوم الاثنين، عن موعد عودة مطار الريان الى العمل مجددا.
وقال البحسني في مقابلة مع “سبوتنيك” إن عودة مطار الريان إلى العمل مجددا ستكون خلال أيام بعد توقفه لعدة أسابيع لأسباب روتينية وليست تقنية، وسوف يستأنف نشاطه خلال أيام.
وأشار إلى أن هناك بعض الإجراءات الإدارية التي كان يفترض على الشرعية إخطار جمهورية مصر العربية بها وإعلان جاهزية المطار، نظرا لأن الرحلات تتجه من الريان إلى مطارات مصر، لأن بها النسبة الأكبر من اليمنيين والذي يتجاوز عددهم مليون ونصف يمني.
وتابع البحسني، مطار الريان كان مسجلا كخارج عن العمل خلال السنوات الماضية قبل أن يتم افتتاحه مؤخرا، بسبب الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر عليه، وبعد افتتاح المطار كان يجب إخطار مصر بعودة المطار للعمل بإشعار رسمي لأنه كان متوقفا، وسوف نتخذ الإجراءات الرسمية وخلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر سوف تستأنف الرحلات إلى مصر عن طريق الطيران اليمني، إلى الآن ليس هناك أي طيران أجنبي يأتي للمطار سوى الطيران اليمني وطيران الأمم المتحدة.
وأكد البحسني على أنه لن تتكرر عملية التوقف مرة أخرى للمطار، لأن الريان به الكثير من الخدمات اللوجستية والتقنية التي تجعله من أفضل مطارات اليمن.
وكان مواطني المحافظة طالبوا بشكل متكرر بإعادة افتتاح المطار للتخفيف من معاناتهم.
واستأنف مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، أواخر نوفمبر الماضي نشاطه في الرحلات المدنية بعد توقف دام قرابة خمس سنوات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى