اخبار اليمن الان

مؤسسة وجود بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي تقيم جلسات حوارية حول" علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة "

تحديث.نت/خاص

أقيم صباح الثلاثاء في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة بعدن الحلقة الحوارية حول ” علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة ” والتي تنفذها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي ، وبمشاركة عدد من مواطنين وعقال الحارات وشباب وشابات من ناشطين المجتمع المدني والتي استمرت ليوم واحد .

يأتي ذلك ضمن مشروع ” تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي” .

وفي بداية افتتاح الجلسة الحوارية رحبت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني” مها عوض “بجميع الحاضرين والحاضرات ” موضحة “إن الهدف من المشروع هو تعزيز العلاقة مابين مراكز الشرطة والمجتمعات المحلية .. لافته بالقول بان مشروع الأمن المجتمعي هو دليل واضح في الحماية المجتمعية وأساس الأمن المجتمعي التي ترتبط بمرافق ومؤسسات معنية بتقديم هذه الخدمة .

وأضافت قائلة ” إن الفكرة من المشروع هو استهداف أربع مديريات ( التواهي – كريتر –المعلا- خور مكسر) لعمل أربع حلقات حوارية مع المجتمع المحلي ومناقشة موضوع الأمن والشرطة وذلك لتوصيل مخرجات الحلقات الحوارية إلى مراكز الشرطة وإيجاد الحلول .

وأشارت : بان مؤسسة وجود تعمل على تنفيذ معالجات كثير من الأوضاع وذلك من خلال عملها والمشاركة المجتمعية في دعم وتشجيع كافة المبادرات المحلية انطلاقا مع ربط علاقات مبادرات مع المجتمع التي يعكس احتياجاته والعمل معهم .. مشيدا باهتمام الشباب التي هم نواة المجتمع ويصنع التغيير ويساهم في معالجة كثير من القضايا .

واختتمت بعبارة قائلة ” لن تكون هناك أي مرحلة جديدة في خلق أي تغيير ما لم يكون هدفها بناء الإنسان ” منوها بالقول بان بناء الإنسان من حقوقه الأساسية ومن حرياته القائمة على أساس الكرامة والعدالة والمساؤاة .

من جانبه تحدث محمد عبد الصمد ” مساعد إداري عن طبيعة المشروع في المرحلة الأولى وتم استنتاج مشروع جديد هو تعزيز المساهمة المجتمعية للأمن المجتمعي ” بكونه أهم مرحلة واحتياج المجتمع إليها في تعزيز علاقة بين المجتمع المحلي ومراكز الشرطة … موضحا بان بأنه كان هناك مشروع سابق عبارة هو تنشاه قيادات شبابية قادرة على تقييم الاحتياجات المجتمعية .

كما قدما كل من الميسرين مروان عادل ، وصفاء علي ناجي أجندة الجلسة الحوارية بعنوان علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة في مديرية المعلا وتضمن الجلسة الأولى ” المحور الأول مواقع مركز الشرطة ” والمحور الثاني ابرز مشاكل الحماية الأمنية التي يواجهها المجتمع المحلي.

كما تطرقت الجلسة الثانية إلى موضوع تقييم العلاقة بين المجتمع المحلي ومركز الشرطة والمحور الرابع إلى أهم الاحتياجات والأولويات لخدمات الحماية المقدمة من مراكز الشرطة .

وخرجت الجلسة الحوارية بعدد من التوصيات وهي ” تشكيل اللجان المجتمعية الشعبية والتوعية الأمنية وإعادة تأهيل الأجور للإفراد الأمنية وتفعيل الرقابة للأجهزة الأمنية .

من *سماح إمداد

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى