اخبار اليمن الان

محافظ الحديدة يلتقي نائب رئيس البعثة ومسئول الشؤون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية لدى اليمن

التقىَ الدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة ومعه مدير عام شرطة محافظة الحديدة عضو الفريق الحكومي للجنة اعادة الانتشار RCC العميد نجيب احمد ورق اليوم جنيد منير نائب رئيس البعثة وإليزا بيث الخضري مسؤول الشؤون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية لدى اليمن في مقر إقامتهم بالرياض.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع في المحافظة، وأكد المحافظ ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة اليمنية يدها ممدودة للسلام العادل والقائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

وشدد المحافظ على أهمية تثبيت دعائم الأمن  والاستقرار وتجنب أي اعمال او ممارسات من شأنها إثارة العنف في كافة المديريات المحررة ، وتفعيل المكاتب التنفيذية بالمحافظة، وكيفية الوصول إلى سبل استعادة بقية المديريات إلى حضن الدولة.

بالإضافة إلى فتح معابر إنسانية رئيسية لتسهيل عبور المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية وكذلك تسهيل تنقل المدنيين الراغبين في مغادرة مناطق سيطرة الميليشات.

وطالب الدكتور الحسن طاهر، نائب رئيس البعثة بذل المزيد من الضغط على جماعة الحوثي  لتنفيذ بنود  اتفاقية استوكهولم المتعلقة بالحديدة، التي تم الاتفاق عليها في ديسمبر 2018 بين الحكومة، وميليشيات الحوثي لإنهاء حالة التمرد والإنقلاب الحوثي وإيقاف نزيف الدم.

من جانبهما أكد جنيد منير وإليزا بيث الخضري دعم بلادهما  للحديدة وتثبيت الأمن واستتبابه في المحافظة ودعم الحكومة اليمنية في جهودها لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب وتنفيذ القرارات الدولية في هذا الشأن لاسيما القرار رقم 2216.. مجددين استمرار دعم بلادهما للتوصل إلى حل شامل وفقا لمرجعيات السلام المتفق عليها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى