اخبار اليمن الان

الحوثيون يدشنون خطوات جديدة للمصالحة الوطنية ويدعون التحالف للسلام

أطلقت جماعة الحوثي بصنعاء اليوم الخميس ، مبادرة جديدة بشأن المصالحة مع من اسمتها الاطراف اليمنية الواقفة في صف التحالف العربي، وكذا الاوضاع في مأرب والثروات النفطية والكهرباء ، عبر ما اسمته بفريق المصالحة الوطنية الذي دشن أولى جهود الحل السياسي في مؤتمر صحفي.
وخلال المؤتمر ، نصح فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها اليمن وأعلنها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى.
وجدد بيان ناطق المصالحة الوطنية محمد البخيتي دعوة الأطراف المرتمية في حضن التحالف بمراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن.
كما دعا البيان من وصفهم بمرتزقة التحالف في مأرب للاستجابة للمطالب الشعبية بفتح طريق مأرب صنعاء وتشغيل محطة مأرب للكهرباء وإمداد المناطق المتضررة وعلى رأسها صنعاء.
ودعا بيان فريق المصالحة الوطنية كذلك من اسماها بمرتزقة التحالف للتعامل مع ثروات النفط والغاز كحق للشعب اليمني دون تمييز.
ونصح البخيتي دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها اليمن وأعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى في 21 سبتمبر العام الماضي.
وكان رئيس فريق المصالحة يوسف الفيشي قد شدد على أهمية تكامل الجهود لتحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كافة المكونات السياسية والقوى الوطنية وشركاء العمل السياسي لبناء مستقبل اليمن.
يذكر أن فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي يتكون من 20 شخصية من مختلف أطياف العمل السياسي والمكونات المجتمعية ومن مختلف المناطق اليمنية وتم تشكيله في 28 أغسطس 2019.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى