اخبار اليمن الان

كورونا يخرج عن السيطرة في ايران.. اصابة مسؤولين ولاعبين ومساعدة روحاني في الحجر

تتسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في إيران يوما بعد آخر، حيث أعلن الخميس عن إصابات وحالتي وفاة في صفوف مسؤولين حاليين وسابقين ولاعبين لكرة القدم.

وذكرت وكالة “إرنا” الرسمية للأنباء أن مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة معصومة إبتكار أصيبت بفيروس كورونا، وتخضع حاليا للحجر الصحي في المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة بأن سفير إيران الأسبق لدى الفاتيكان، هادي خسرو شاهي، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في مدينة قم، بؤرة تفشي الوباء في إيران.

كما تحدث ناشطون عن وفاة لاعبة كرة القدم في الصالات، والعضو السابق في المنتخب النسوي لكرة القدم الإيرانية، إلهام شيخي، في مدينة قم الايرانية بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت تقارير إعلامية وناشطون الخميس أن عشرة لاعبين لكرة القدم في نادي محلي إيراني أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس نادي “سبيدرود رشت”، أحد أندية الدوري الإيراني الممتاز، قوله إن عشرة من أعضاء فريقه اصيبوا بفيروس يشتبه في أنه كورونا المستجد.

وأضاف أن حالة أربعة لاعبين حرجة للغاية.

وأعلنت السلطات في إيران إلغاء صلاة جمعة في طهران وأماكن أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعتبر إيران بؤرة لانتشار فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط، حيث سجلت لغاية الآن 26 حالة وفاة، فيما أصيب أكثر من 245 آخرين، حسب إحصاءات رسمية.

لكن تقارير أخرى تتحدث عن أن ضحايا الإصابة بفيروس كورونا في إيران أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات تتكتم على الأمر.

ونتيجة لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران، قررت السلطات السبت الماضي “إلغاء جميع الأحداث والمسابقات الرياضية في البلاد، لمدة عشرة أيام”.

وكان نائب وزير الصحة الإيراني أعلن هذا الأسبوع إصابته بفيروس كورونا في تسجيل مصور على الإنترنت بثته وسائل إعلام رسمية، كما أظهرت اختبارات إصابة أحد أعضاء البرلمان بالفيروس.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى