اليمن عاجل

مواطن زار إيطاليا يصبح أول مصاب بـ«كوفيد – 19» في الأردن

أعلن الأردن رسمياً، أمس، عن تسجيل أول حالة لمصاب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) لمواطن قادم من إيطاليا، في حين أن حالة أخرى لمشتبه بإصابته جرى إدخالها لقسم الحجر الصحي في مستشفى الأمير حمزة شرق العاصمة.

وأكّد وزير الصحة الأردني سعد جابر، في مؤتمر صحافي أمس أول إصابة بالمرض، بعد انتشار فرق طبية متخصصة في مكان عمل المريض ومقر إقامته، في الوقت الذي تخضع فيه أسرة المريض لحجر صحي، وخضوعها لفحوصات مخبرية في منزلها إلى حين التأكد من عدم انتقال عدوى المرض.

جاء ذلك في وقت انتشرت فيه أنباء على نطاق واسع تحدثت عن وظيفة المريض الذي يعمل في أحد المولات في العاصمة عمان، بعد أن دخلت فرق التطهير الوبائي إلى المكان لغايات تطهيره، وفق ما نقل شهود عيان لـ«الشرق الأوسط».

وكشف وزير الصحة الأردني عن قرار رسمي يقضي بتعطيل المدارس ومنع التجمعات في البلاد في حال بلغ عدد الإصابات بالمرض 20 حالة، معلنا عن إجراءات احترازية أخرى ستنفذ حال انتشار المرض. وخلال المؤتمر الصحافي، كشف وزير الصحة جابر أن المصاب كان قد دخل قسم الحجر الصحي منذ أيام بعد أن قدم من إيطاليا برفقة زميل له، وكان يعاني من أعراض المرض، مشدداً على أن الفحوصات الأولية حملت مؤشرات المرض وجرى إعادتها، وظهرت النتيجة إيجابية للأول، فجرى وضعه بالعزل الصحي تحت إشراف طبي متخصص.

وأشار الدكتور جابر إلى أن المواطن المصاب، نقل إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة، وأرسل فريق طبي متخصص إلى منزله للتعقيم والحجر المنزلي على عائلته 14 يوما، وفي حال تبين وجود إصابات يجري تحويلهم إلى قسم العزل.

وحول الشخص الثاني المشتبه بإصابته فقد جرى التحفظ عليه بالحجر الصحي، وسيتم إعادة الفحص له بعد أسبوع، وإذا كانت النتيجة سلبية فسيتم إخراجه من القسم.


إيطاليا


الأردن


أخبار الأردن


فيروس كورونا الجديد

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى