اخبار اليمن الان

مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي في اكثر من جبهة بالضالع

تشهد منطقة بتار شمال محافظة الضالع مواجهات ميدانية عنيفة، ومعارك قتالية شرسة، بين القوات الجنوبيةالمشتركة من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

واندلعت الاشتباكات المسلحة بين الطرفين، على خلفية هجوم مباغت نفذته عناصر مليشيات الحوثي، على مواقع القوات الجنوبية بمنطقة بتار جنوب غرب مديرية قعطبة في الضالع، بغية السيطرة عليها.

وذكر المركز الإعلامي لجبهة محافظة الضالع، عبر بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك)، فجر اليوم الاثنين: ”حاولت عناصر تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، التسلل صوب مواقع القوات الجنوبية بمنطقة بتار، وعلى أثر ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة ما تزال مستمرة حتى هذه اللحظة“.

وفي سياق متصل، أشار بيان إعلام جبهة الضالع، إلى أن: ”قوات اللواء الخامس مقاومة، أحبطت فجر اليوم، هجوما حوثيا مباغتا، على موقعي الشويق والفراشة غرب مديرية الأزارق، جنوب غرب الضالع“.

وأورد البيان تصريحات نقلها عن قائد اللواء الخامس مقاومة العقيد محمود البتول، والذي قال، إن: ”القوات المرابطة في منطقة المواجهات، على الحدود مع مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز تصدت لعملية هجومية من قبل المليشيات الحوثية، وتمكنت خلالها، من السيطرة على الموقف العسكري، بشكل كامل“.

وأضاف البتول: ”واندلعت إزاء ذلك، اشتباكات مسلحة عنيفة، تكبد فيها الحوثيون خسائر فادحة على الصعيدين البشري والمعدات العسكرية“.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى