اليمن عاجل

استمرار المعارك شمال الجوف والميليشيات تستميت بعد خسائرها

أعلن الجيش الوطني اليمني تقدمه خلال المعارك العسكرية المستمرة في محافظة الجوف، شمال اليمن، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وتكبيده الانقلابيين الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتركزت المعارك أمس (الثلاثاء)، في وادي المهاشمة في مديرية خب الشعف، شمال الجوف، في محاولة مستميتة من ميليشيات الحوثي الانقلابية التقدم نحو مركز المديرية، بعد الخسائر الكبيرة التي تكبّدتها في معاركها مع الجيش، المسنود من تحالف دعم الشرعية، الاثنين.

وقصفت مدفعية الجيش الوطني، الثلاثاء، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية شمال صرواح، غرب مأرب، الواقعة شمال شرق، وفقاً لما أفاد به مصدر عسكري قال إن «القصف المدفعي استهدف تجمعات وتعزيزات للانقلابيين بالقرب من سوق صرواح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية».

في غضون ذلك، تواصل ميليشيات الانقلاب في محافظة الحديدة الساحلية، غرباً، خروقاتها للهدنة الأممية من قصف وقنص لمواقع القوات المشتركة من الجيش الوطني والقرى السكنية، علاوة على استمرارها في زرع الألغام التي يروح ضحيتها مدنيون عُزل، فيما تواصل القوات المشتركة في الساحل الغربي حصد أرواح قناصة الميليشيات الانقلابية.

ووزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة فيديو يظهر فيه مقتل قناص حوثي. وأكد أن «مقتل قناص حوثي، الاثنين، كان بعد ساعات من تمركزه في موقع مستحدث بين مزارع النخيل شرق الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة».

وذكر في بيان أن «القناص الحوثي حاول طيلة ساعات الفجر والصباح استهداف القوات المشتركة في مواقعهم على خطوط التماس، وبمجرد خروجه من موقع تمركزه تعاملت معه وحدة مكافحة القناصة»، مؤكداً أن «عدد قناصة الميليشيات التابعة لإيران الذين لقوا حتفهم في ذات المنطقة، شرق الجاح، ارتفع إلى 5».

من جانبه، أشاد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر، «بالانتصارات التي يحققها الجيش بدعم التحالف في منطقة اليتمة خب والشعف بمحافظة الجوف رداً على تصعيد واعتداءات الميليشيات الحوثية الانقلابية». وأكد أن «هذه الأدوار النضالية والتضحيات للجيش وأحرار اليمن ووقفة الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل خالدة في أذهان اليمنيين كمثال للدفاع عن أبناء الشعب اليمني وهويتهم العربية».

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، مساء الاثنين، مع محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي، لمتابعة التطورات الميدانية وما يسطره المقاتلون من ملاحم خالدة؛ حيث قدم المحافظ صورة موجزة عن الوضع الميداني وأحوال المقاتلين الأبطال. ونوه بـ«المعنوية العالية للمرابطين في مواقع البطولة والشرف وإيمانهم الكامل بانتصار قضيتهم العادلة».

وفي شأن متصل، أطلعت قيادة وزارة الدفاع نائب الرئيس على تفاصيل سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال وجهود صد اعتداءات وتصعيد الميليشيات الانقلابية التي باتت تستهدف المدن والمساجد ومنازل المواطنين.

وأكدت القيادة ممثلةً في وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير عزيز، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، خلال لقاء الفريق الأحمر، أول من أمس (الاثنين)، أن «استخدام الحوثي لهذه الكثافة الصاروخية والطيران المسيّر والقوارب المفخخة والألغام البحرية التي تطال مختلف المناطق اليمنية وعلى الجيران والمياه الإقليمية والدولية، يدلّ على الدعم الإيراني الكبير واللامحدود لتخريب اليمن والمنطقة، في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية».

من ناحية أخرى، أفاد المركز الإعلامي لقوات «ألوية العمالقة» بمقتل مواطن، الاثنين، جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الانقلابية في إحدى الطرقات في الدريهمي، جنوب الحديدة. وقان إن «المواطن حمود أحمد عياش الحربي (32 عاماً)، قُتل إثر انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات في سوق النخيلة بوادي رمان التابع لمديرية الدريهمي، في أثناء مروره بعربته التقليدية التي يقودها حمار، خاص به، وهو في طريقه لتجميع الحطب من الوادي، ما تسبب في مقتله ونفوق الحمار».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى