اخبار اليمن الان

رئيس الحكومة اليمنية: الحوثيون تلقوا هزائم قاسية ومذلة في الضالع

تحديث نت | خاص

أشاد رئيس الحكومة اليمنية ، معين عبدالملك، مساء اليوم الجمعة، ببطولات القوات الحكومية التي تخوض معارك عنيفة ضد جماعة أنصار الله(الحوثيين) في محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال عبدالملك إن القوات الحكومية تلقن مقاتلي أنصار الله(الحوثيين) “هزائم قاسية ومذلة” في جبهات الضالع.

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” بنسختها في الرياض وعدن، اكد عبدالملك في اتصال هاتفي اجراه اليوم مع قائد محور الضالع قائد اللواء 30 مدرع، العميد هادي العولقي، إن “الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي، لن تتوانى في تقديم جميع اشكال الدعم والمساندة للقوات المشتركة لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع من مليشيا الحوثي”.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الجمعة، بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة أنصار الله(الحوثيين) في جبهة الفاخر على أطراف مدينة قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

واكد مصدر عسكري إن المعارك بين الطرفين اشتدت في وقت متأخر من يوم أمس الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة، بعد هجوم مفاجىء شنته جماعة أنصار الله(الحوثيين) على القوات الحكومية في مناطق ومواقع عديدة بجبهة الفاخر شمالي الضالع.

وأشار المصدر إلى أن” مقاتلي أنصار الله(الحوثيين) حاولوا التقدم إلى تبة عثمان وصبيرة والجب ومرخزة، إلا القوات الحكومية تصدت لهم بقوة واجبرتهم على التراجع إلى مواقعهم”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى