اخبار اليمن الان

مقاتلات التحالف تقصف نقاطاً ومواقع للحوثيين شمال غربي قعطبة بالضالع

شنَّت مقاتلات التحالف العربي، صباح وظهر السبت 14 مارس / آذار 2020، سلسلة غارات جويّة استهدفت آليات عسكرية وتجمعات لمواقع مليشيات الحُوثي المدعومة إيرانيَّاً بجانب مستوصف المختار في حبيل السّمَاعي غرب مدينة الفاخر وفي بلدة صُبيرة الخاضعة لسيطرة الحوثيين غرب مديريَّة قعطبة وفي الأطراف الشماليَّة لحبيل العِبدي وبلدة الخرازة في منطقة بلاد الشرجي.

وقالت مصادر محلية، إن أعمدة الدخان وألسنة اللهب تصاعدت من الأماكن المستهدفة.

ووفق المعلومات الواردة من الضالع، فإن الغارات أدت إلى تدمير الأهداف الحُوثية في محيط مدينة الفاخر وبلدتي صُبيرة والخرازة وحبيل العِبدي كما شَمَلَ تدمير آليات عسكرية وتجمعات بشرية وأسلحة متوسطة تابعة للمليشيات.

وتقول المصادر، إنَّ مليشيات الحوثي استقدمت تعزيزات بشرية وأسلحة ثقيلة من محافظتي إب وذمار خلال الأيّام الماضية بهدف تحقيق أيّ تقدم في جبهات الضالع المختلفة بعد أن عجزت خلال الأشهر الماضية عن تحقيق أيّ اختراق.

وتهدف الضربات الجويَّة شلَّ القدرات النوعيَّة للقوَّات الحُوثية وتحقيق مكاسب استراتيجيَّة للقوَّات المشتركة والمقاومة الجنوبيَّة على الأرض خاصَّةً وأنَّ لديهم أسلحة ثقيلة ونوعيَّة نقلت مؤخراً من جبهات نهم والجوف ويستهدفون بها التجمعات السكنية من مسافات بعيدة.

وسُمِع دَوِيّ انفجارات عنيفة هزّت محيط مدينة الفاخر الاستراتيجيَّة وأرجاء بلدتي الخرازة وصُبيرة عقب الغارات التي شنَّتها مقاتلات التحالف العربي، وتصاعدت الأدخنة بكثافة في سماء المنطقة من المواقع المستهدفة، كما شهد نقيل الخشبة الرابط بين مدينة الفاخر ومدينة إب حركة غير عادية لسيارات الإسعاف والأطقم العسكريَّة المحملة بالجثث والجرحى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى