اليمن عاجل

ايقاف وزير خارجية الحوثيين وإحالته لتحقيق

نقل موقع احداث نت عن مصادر خاصة  قبل قليل ، عن صدور توجيه من رئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط، بتوقيف وزير الخارجية هشام شرف عن العمل واحالته للتحقيق.

 

وأفادت المصادر بأن، توجيه “المشاط ” جاء على خلفية، اتهام “شرف” بدعم قادة عسكريين محسوبين علي المؤتمر الشعبي العام (جناح صادق أمين  أبو رأس وأحمد عفاش)، متهمة بالتواصل مع من اسمتهم “المرتزقة” . مضيفة بأن عدد من أولئك القادة تم القبض عليهم مؤخراً ضمن الخلية التي أعلنت عنها جماعة الحوثي، بتهمة التواصل مع طارق وعمار عفاش، ومدهما بمعلومات خطيرة …

وتأكيدا على ما كشفته مصادر “أحداث نت “،  نرفق مذكرة رسمية صادرة عن نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي، “حسن العزي ” الذي تم تكليفه بالقيام بأعمال وزير الخارجية “هشام شرف”.

وتتضمن الوثيقة ، التي جاءت تحت عنوان ” هام وعاجل جدا” ، مخاطبة وزير النقل زكريا الشامي، ورئيس جهاز الأمن والمخابرات في حكومة الحوثي، عبدالحكيم الحيواني، بشأن إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وشدد القائم بأعمال وزير الخارجية ” العزي ” ، على ضرورة استثناء الطائرات التابعة للأمم المتحدة التي لا تحمل ركاب ، من منع الهبوط والمغادرة إلى ومن مطار صنعاء.

وطالب “العزي” في سياق المذكرة الصادرة أمس الأحد ، من وزير النقل ورئيس جهاز الأمن والمخابرات، بموافاته بالرد.  

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى