اخبار اليمن الان

مقاومة مريس والقوات اليمنية المشتركة تفشل تسللا حوثيا

أفشلت مقاومة مريس والقوات اليمنية المشتركة تسللاً للحوثيين في الجبهة الغربية مساء امس، في وقت أفشلت فيه أيضاً تسللاً متزامناً للمليشيات في جبهة الفاخر غرب قعطبة شمال غرب الضالع.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في جبهات الضالع إن مجاميع كبيرة من مليشيات الحوثيين نفذت عمليات تسلل متزامنة في جبهات غرب وشمال مريس شمال الضالع وفي جبهات الفاخر وحبيل العبدي غرب قعطبة شمال غرب الضالع، وتمكنت المقاومة والقوات من المشتركة من إفشال التسلل بعد أن اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين من المسافة صفر وتصفية أغلب المجاميع المتسللة.

وفق المصادر، فإن القوات المشتركة شنت قصفاً عنيفاً استهدفت مواقع الحوثيين في أطراف مريس في محيط جبل ناصه وفي أطراف الفاخر، واستهدفت خطوط إمداد الحوثيين، بعمليات مركزة عبر السلاح الثقيل والمتوسط، ما أجبر الحوثيين على التراجع، فيما أدى إلى تراجع خفيف في حدة المواجهات لفترة سرعان ما عاد تصاعدها من جديد. وكان الحوثيين قد دعوا في محافظتي أب والبيضاء المجاورتين، خلال الساعات القليلة الماضية، إلى دعم مقاتليهم في جبهات الضالع، وعملوا على تحشيد المقاتلين من ذمار وصنعاء والبيضاء ضمن مساعيهم لتعويض فشل عمليتهم العسكرية في مهاجمة مأرب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى