اخبار اليمن الانتقارير

”كورونا” تسبب أزمة خانقة في صنعاء و15 محافظة

من المقرر أن تتسبب الإجراءات والقرارات الاحترازية وغير المدروسة، الخاصة بفيروس “كورونا” في اليمن، بأزمة غذائية ونفطية خانقة في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وفقا لمصادر مطلعة.

المصادر قالت لـ”المشهد اليمني” أنه تم إغلاق خطوط الساحل الغربي حيس- المخا، وعدن القبيطة تعز، فيما طريق يافع مغلقه بسبب انقلاب شاحنة بنقيل مرفد وتعطل أخرى بنقيل الخلا، ما يتسبب في حرمان 15 محافظة من احتياجاتها الغذائية الضرورية.

واشارت المصادر الى إغلاق كافة الخطوط للشاحنات المتجهة من عدن الى إب أو تعز أو الحديدة أو صنعاء أو ذمار أو صعدة، ومنع مرورها، على الرغم من أن التعميم الذي أصدرته وزارة النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها، سمح بمرور الناقلات والشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والتجارية.

واستغربت المصادر من تلك الاجراءات؛ إذ كيف يتم إقامة حجر صحي لسائقي الشاحنات فيما هو يعملون داخل اليمن.

وأكدت أن الحجر الصحي هو للأشخاص الذين أتو من الخارج عبر المنافذ الحدودية والمطارات.

وذكرت المصادر أن تلك القرارات تسببت في ايقاف الاف الشاحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية والتموينية والنفطية على طول وعرض تلك الخطوط المذكورة، بالاضافة الى مئات المسافرين.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري التي تديرها المليشيا، قررت إيقاف جميع الرحلات من وإلى المحافظات المحررة؛ الامر الذي يهدد بأزمة غذائية ونفطية خانقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى