اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي بذمار تستغل كورونا لفرض مبالغ مالية على التجار والشركات والمؤسسات الخاصة

عقدت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، صباح السبت 21 مارس /آذار 2020م، اجتماعاً موسعاً ضم مشرفي المليشيات الحوثية وقياداتها في أماكن عدة بمحافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة صنعاء.

مصادر أمنية خاصة كشفت لوكالة خبر، عن اجتماع حوثي لقياداتها في مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والاجتماعية والقضائية ومشرفي المديريات والحارات بشأن استغلال انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول لما يخدم المليشيات وقياداتها.

وقالت المصادر، إن المليشيات أقرت في اجتماعاتها فرض مبالغ مالية على التجار ورجال المال والأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة، لدعم ما تسميه المليشيات مراكز الحجر الصحي.

وأضافت المصادر، إن المليشيات وجهت في اجتماعاتها بتشكيل لجنة من عناصرها، برفقة العشرات من أفراد الأجهزة الأمنية للنزول الميداني على تجار وشركات محافظة ذمار، لجمع الأموال، وفرض النسب حسب دخل التاجر أو الشركة.

وأوضحت المصادر لوكالة “خبر”، أن قرارات المليشيات تلك تأتي في استغلال واضح وصريح لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العديد من الدول، فيما لم تعلن اليمن عن أي إصابة.

الجدير بالذكر أن جميع الدول التي تعرض مواطنوها للإصابة بفيروس كورونا المستجد قد خصصت مليارات الدولارات لدعم مكافحة الفيروس ومنع انتشاره، بينما تقوم المليشيات بغير ذلك وبطريقة عكسية، حيث خصصت مبالغ مالية كبيرة، ولكن يدفعها المواطن اليمني.

يشار إلى أن المليشيات تنهب ثروات وميزانية البلاد من ضرائب وإتاوات وجمرك ومرتبات الموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى