اخبار اليمن الانتقارير

الصحة العالمية تدشن خط ساخن في صنعاء وعدن بشأن ”كورونا” و”الحكومة” تعلن عن مراكز العزل

دشن مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، اليوم السبت، خدمة الخط الساخن في صنعاء وعدن بشأن “كورونا”.

ودعت المنظمة الى التواصل على أرقام الخط الساخن في مراكز عمليات الطوارئ في صنعاء وعدن وجميع المحافظات التابعة لهما لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة بالحكومة اليمنية المعترف بها، عن مواقع مراكز الحجر الصحي في المحافظات المحررة؛ ففي العاصمة المؤقتة عدن مستشفى الامل وهناك تنسيق مع السلطة المحلية لفتح مراكز أخرى بباقي المديريات ومحافظة المهرة مستشفى الغيظة المركزي، و أبين بالمعهد الصحي، و لحج بهيئة مستشفى ابن خلدون، والضالع بمستشفى النصر، وتعز بمركز الضباب ومركز الهلال بذباب، وحضرموت الوادي بهيئة مستشفى سيئون ومستشفى القطن وحضرموت الساحل بهيئة مستشفى ابن سيناء، وشبوة بمستشفى عتق الجديد، و مارب بالجامعة الجديدة، و البيضاء بمستشفى الصومعة، و الحديدة بمركز الوعرة الصحي، وسقطرى بمركز الأمومة والطفولة.

وكان الطبيب اليمني الدكتور محمد البعداني، دعا في فيديو نشره “المشهد اليمني” بوقت سابق، كافة اليمنيين بالجلوس في بيوتهم حفاظا على ارواحهم وسلامتهم، من خطر فيروس كورونا.

ويحذر خبراء في الأمم المتحدة من أن نحو ثلاثة مليارات شخص لا يملكون الحد الأدنى من وسائل مكافحة الفيروس مثل المياه والصابون، كما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من أن نقص التضامن مع الدول الفقيرة يمكن أن يكلف “ملايين” الأرواح.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن
اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى